الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تاج وبيت الروبي.. أبرز أفلام عيد الأضحى القادم

الأربعاء 17/مايو/2023 - 06:09 م
فيلم بيت الروبي
فيلم بيت الروبي

اسابيع قليلة تفصلنا عن عرض افلام عيد الاضحى المبارك 2023 في مصر، و تضم حوالى 6 أفلام لينافسوا في إيرادات شباك التذاكر.


فيلم أبو نسب 


يشارك الفنان محمد إمام في فيلم "أبو نسب"وتشاركه البطولة النسائية ياسمين صبري، ضمن أفلام عيد الاضحى المبارك.

 

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، ويلعب خلاله محمد إمام دور طبيب أطفال، فيما تظهر هالة فاخر بدور والدته، وعاد صناع العمل مؤخرًا إلى تصوير مشاهده بعد فترة توقف بسبب إجازة عيد الفطر، والفيلم من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

يشارك في فيلم أبو نسب، بطولة الفنان محمد إمام، ياسمين صبري، ماجد الكدواني، جميلة عوض، تأليف أيمن وتار، إخراج رامي إمام.

 

فيلم تاج

 

وأعلنت الشركة المنتجة لفيلم "تاج" ، بطولة الفنان تامر حسني ، ومن المقرر طرحه فى دور العرض السينمائية، ومن المقرر طرحه يوم 28 يونيو المقبل.

 

فيلم تاج، تدور أحداثه حول الشاب حسن الذى يجسده تامر حسني، شخصية ذات طباع مختلفة والذي يعاني من مرض نفسي وتصدر منه عدة تصرفات غريبة لا يقصدها، كضرب نفسه أو تحريك جسده غصبا عنه، وكأن شخصًا آخر يفعل ذلك معه، ولا يصدقه أحد عندما يحكي ماذا يحدث له.

 

ويعد فيلم تاج من تأليف وبطولة تامر حسني، وإخراج سارة وفيق، وكان من المقرر أن تشارك في بطولة الفيلم الفنانة هنا الزاهد ولكن بسبب انشغالها في أعمال أخرى اعتذرت عن العمل، وبعدها أعلن الفنان تامر حسني عن مشاركة الفنانة مي عمر في العمل لكنها اعتذرت هي الأخرى ليقع الاختيار الأخير على الفنانة والمطربة ساندي.


فيلم مستر إكس

 

يعود الفنان أحمد فهمي، في بطولة فيلم "مستر إكس" تدور أحداثه في إطار من الكوميديا حول فكرة الحبيب السابق لكل شخص، والذي يتمثل في الفنان أحمد فهمي وتحدث بينه وبين أبطال العمل العديد من المفارقات والأحداث الهامة.

 

فيلم مستر إكس، بطولة الفنان أحمد فهمي، هنا الزاهد، محمد أسامة "أوس أوس"، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمود حافظ، صبري فواز، محمد أنور، عمرو يوسف، مصطفى خاطر، تأليف أحمد عبد الوهاب، أمجد الشرقاوي، إخراج أحمد عبد الوهاب.


فيلم البعبع

 

يعود الفنان امير كرارة إلى السينما بعد غياب 3 سنوات، ويقدم خلال العمل دور كوميدي لأول مرة في السينما.

 

ينتمي فيلم “البعبع” إلى الأعمال الكوميدية في أول تجارب كرارة في الكوميديا سينمائيًا، ويجسد أمير كرارة فيه  دور مجرم يتخلى عن الإجرام واسمه “سلطان” صديق محمد عبد الرحمن واسمه "سوكا" يواجهان العديد من المواقف الكوميدية من خلال دراما الفيلم.

 

فيلم بيت الروبي

 

حددت الشركة المنتجة لفيلم بيت الروبي بأن يتم طرح الفيلم في منتصف يونيو القادم وقبل عيد الأضحى القادم بأيام موعدا لطرح الفيلم في دور العرض السينمائي

 

تدور أحداثه حول شخص متقلب المشاعر والصفات، ويقع في حب فتاة ويتعرض للكثير من المواقف الكوميدية، وينتمي الفيلم إلى نوعية الأفلام اللايت كوميدي.

 

يجسد شخصية شقيق كريم عبد العزيز الذي يتسبب له في العديد من الأزمات، والعمل من بطولة كريم عبد العزيز، ومنة شلبي، وكريم محمود عبد العزيز .


فيلم "بيت الروبي" بطولة كل من: كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، نور، تارا عماد فى  السينمات في 13 يونيو المقبل،  من إخراج بيتر ميمي، تأليف محمد الدباح وريم القماش، وإنتاج شركة سينرجي.