الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (فيديو)

الأربعاء 17/مايو/2023 - 11:27 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم الأربعاء يشهد ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة.

 

الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (فيديو)

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن العظمى على محافظات القاهرة الكبرى تصل إلى 34 درجة مئوية، في حين تصل إلى 41 درجة مئوية على المناطق الجنوبية.

 

وأوضحت أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية، بجانب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يؤدي إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، والإحساس بالأجواء الحارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

 

ونوهت بأن الأجواء ستكون شديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد، في حين تكون دافئة إلى مائلة للحرارة على السواحل الشمالية وذلك خلال فترات النهار.

 

وأفادت بأنه خلال ساعات الليل، تبدأ البلاد في التأثر بكتل هوائية شمالية، فيحدث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، يكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر.

 

ولفتت إلى أنّ الأجواء ستكون مائلة للبرودة في آخر ساعات الليل، وذلك على أغلب محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، فيما تكون معتدلة في المناطق الجنوبية.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا سنشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ليلًا، يكون ملحوظ في الساعات المتأخرة ليلًا والأولى من الصباح لتكون الأجواء مائلة للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدلة في المناطق الجنوبية ليلًا، مع وجود نشاط الرياح يجعلنا نشعر بالبرودة خلال فترات الليل.

 

وتوقعت، أن نشهد انخفاض درجة الحرارة اعتبارًا من الغد بنحو 3-4 درجات على أغلب المناطق على مستوى الجمهورية، وتكون الأجواء ربيعية وتستمر حتى السبت المقبل.