الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وفاة فهد الحيان تتصدر محركات البحث.. تعرف على أبرز أعماله

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 02:15 م
فهد الحيان
فهد الحيان

فهد الحيان.. تصدر الفنان فهد الحيان، ترند موقع البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات الماضية، بعد رحيله عن عالمنا أمس الإثنين إثر تعرضه لسكتة قلبية، عن عمر يناهز الـ 52 عامًا .

 

وفاة فهد الحيان تتصدر محركات البحث.. تعرف على أبرز أعماله

 

 فهد الحيان.. ولد في 22 مارس عام 1971، بدأ حبه للتمثيل يظهر في فترة طفولة، وقدم عدد من الأعمال على المسرح المدرسي، خطى أولى خطواته الفنية في 1994، من خلال الالتحاق بـ جمعية الثقافة والفنون، حيث ألتقى بالفنان ناصر القصبي الذي رشحه للمشاركة في المسلسل الكوميدي الشهير "طاش ما طاش"، وقدّم الراحل أدواراً كوميدية في العديد من المسلسلات الدرامية التي علقت في أذهان الجمهور .

 

فهد الحيان

 

ويعد فهد الحيان من أشهر منتجي الأعمال السعودية الفنية، حيث دخل مجال الإنتاج في عام 2006، حيث افتتح شركة للإنتاج الفني باسم "فن هزار" ومن أبرز إنتاجات الشركة مسلسل "غشمشم" الذي قام ببطولته وقدم منه ست مواسم متتالية من 2006 حتى 2011.

 

تزوج فهد الحيان وأنجب 3 أبناء هم شهد، ورغد وحيان، قدم فهد الحيان خلال مسيرته الفنية مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي وصلت لـ34 عملاً، منها مذكرات أي واحد، شوية ملح، خلك معي 7، أبو العصافير، رحلة المليون، سوق الحراج، طيش عيال هزار، هشتقه، وغيرها من الأعمال التي أعجب الجمهور .

 

فهد الحيان.. قرر اعتزال التمثيل في عام 2014، وذلك بعد مسيرة استمرت 20 عامًا، وهو ما مثل حالة صدمة لمعجينه، ولكنه تراجع فهد الحيان عن قرار الاعتزال، وعاد لتقديم مجموعة من الأدوار الكوميدية المتنوعة من بينها مسلسل "منا وفينا".


 فهد الحيان.. وكانت أخر الأعمال التي شارك بها برنامج "الحصن" عام 2019 برفقة الفنان محمد هنيدي، وتأليف محمد هلال في تقديم برنامج مسابقات.

 

فهد الحيان

 

رحيل السعودى فهد الحيان

 

رحل الفنان السعودي فهد الحيان عن عالمنا، اليوم الأثنين إثر تعرضه لسكتة قلبية، عن عمر يناهز الـ 52 عامًا.

 

ويعد فهد الحيان من أشهر منتجي الأعمال السعودية الفنية، بجانب كونه رمز من رموز الكوميديا في الدراما السعودية.