الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريستيانو رونالدو يقود هجوم النصر المتوقع أمام الطائي في الدوري السعودي

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 02:07 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يستعد فريق النصر السعودي المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لمواجهة نظيره الطائي، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الثلاثاء، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

كريستيانو رونالدو يقود هجوم النصر المتوقع أمام الطائي في الدوري السعودي 

 

ومن المتوقع ان يضم تشكيل النصر كلا من:

حراسة المرمى: أجوستين روسي.

خط الدفاع: جيسلان كونان – ألفارو جونزاليس – علي لاجامي – سلطان الغنام

خط الوسط: لويس جوستافو – عبدالمجيد الصليهم – علي الحسن.
خط الهجوم: آندرسون تاليسكا – كريستيانو رونالدو – عبدالرحمن غريب.

 

ويحتل فريق النصر وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 57 نقطة، بعدما لعب 26 مباراة، حقق الفوز في 17 لقاء، وتعادل في 6 وسقط في 3 أخرين، وسجل لاعبي العالمي 54 هدف فيما استقبل 15 هدف.

 

ويتواجد فريق الطائي في المركز السابع برصيد 34 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة، سجل الفوز في 10 مواجهات، وتعادل في 4 وسقط في 12 لقاء، واحرز لاعبيه 39 هدف واستقبل 41 هدف.

 

وسقط فريق النصر في مباراته الأخيره أمام الخليج في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وسجل هدف النصر الفارو جونزاليس في الدقيقة 14 ، وشهدت المباراة تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اساسياً .

 

ومن المقرر أن تشهد الجولات المقبلة، صراعًا ناريًا بين الأندية الأربعة على لقب الدوري السعودي، حيث يتأهل بطل الدوري السعودي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة.

 

وشهدت مباريات الدوري السعودي، حتى الجولة السادسة والعشرين، تسجيل 554 هدف، بواقع 389 هدفًا للأجانب، و152 هدف للمحليين، و13 هدفًا ذاتيًا، كما تم احتساب 65 ركلة جزاء، وإشهار 757 بطاقة صفراء، و33 بطاقة حمراء.

 

صفقة مصرية.. الأهلي السعودي يسعى لضم حلم النصر 
 

ترغب إدارة النادي الأهلي السعودي  برئاسة وليد معاذ، الى الظهور في الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين، بشكل قوي خاصة في ظل التدعيمات المميزة التي تعمل على التفاوض معها في الفترة الأخيرة.
 
أهلي جدة .. ونجح النادي الأهلي بقيادة الجنوب الافريقي بيتسو موسيماني، في الصعود رسميا إلى دوري المحترفين السعودي، بعد موسم واحد قضاه بدوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

 

وكشف تقارير صحفية مفاجأة عن وضع إدارة وليد معاذ رئيس الأهلي، الحارس الدولي محمد الشناوي، نجم النادي الأهلي ، ضمن الأهداف التي تعمل على التعاقد معها في الميركاتو الصيفي، فهو من أحد الأسماء التي ترشحت بقوة في الموسم الماضي من أجل الانتقال لصفوف نادي النصر، إلا أن إدارة النادي المصري رفضت التفريط في اللاعب، نظرا للحاجة الفنية إلى جهوده.

 

وتسعى إدارة الأهلي برئاسة وليد معاذ، لإقناع نظيرتها في القاهرة بالتفريط في خدمات الشناوي، خاصة في ظل العلاقة التاريخية بين الناديين.


ويعمل الأهلي على دعم مركز حراسة المرمى بحارس أجنبي مميز، خاصة في افتقاد محمد الربيعي حارسه الأساسي للخبرات الكبيرة التي يحتاجها الفريق في الموسم المقبل من دوري المحترفين السعودي.

 

شارك الشناوي مع الأهلي المصري في 249 مباراة في كل البطولات على مدار تاريخه، استقبل خلالهم 156 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 141 مباراة، وتوج بـ16 بطولة حتى الآن.

 

الشناوي هو أخطبوط الأهلى، وأيقونة الفوز بالمباريات المهمة، وحتى إن تراجع مستواه لفترة، فإنه ينتفض ليرد على المشككين، حاصد في طريق المصالحة مع الجماهير، كثيرا من الثقة وكثيرا من الألقاب.