الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جدول ترتيب الدوري السعودي ..الاتحاد يتصدر والنصر في الوصافة

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 01:46 م
الاتحاد والنصر
الاتحاد والنصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباريات اليوم الثلاثاء الموافق 15 من مايو 2023، في الدوري السعودي، ويواجه النصر نظيره الطائي للأقتراب من صدارة الدوري السعودي، فيما يلتقي متصدر الدوري فريق الاتحاد نظيره الهلال للاقتراب من حصد اللقب المؤهل لبطولة كأس العام للأندية.

 

جدول ترتيب الدوري السعودي ..الاتحاد يتصدر والنصر في الوصافة

 

وجاء جدول ترتيب الدوري السعودي على النحو التالي:

 

 

 

الهلال ضد الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي اليوم

 

يواجه فريق الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، نظيره الهلال في التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة بملعب "الأمير فيصل بن فهد"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

 

ويسعى الاتحاد لاستغلال حالة الإجهاد البدني والذهني للاعبي الهلال، بعد الماراثون المرهق للزعيم في نهائي كأس الملك، الجمعة الماضي أمام الوحدة، حيث لعب 120 دقيقة انتهت بركلات الترجيح.

 

كما يسعى الاتحاد لرد إعتباره أمام الهلال، حيث تعد هذه المواجهة الثالثة بين الفريقين في الموسم الجاري، كانت الأولى بالدور الأول من الدوري، ضمن الجولة 12، وحسمها الهلال على أرض "الجوهرة المشعة" في جدة بنتيجة 1-0، وبالنتيجة نفسها انتصر الهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على الملعب ذاته، على الاتحاد.

 

ويدخل الاتحاد المباراة وهو يتصدر الدوري برصيد 62 نقطة، بينما يحل الهلال في المركز الرابع بـ49 نقطة، وله مباراة مؤجلة من المرحلة 26.

 

ويستعد فريق النصر السعودي المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لمواجهة نظيره الطائي، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الثلاثاء، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويحتل فريق النصر وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 57 نقطة، بعدما لعب 26 مباراة، حقق الفوز في 17 لقاء، وتعادل في 6 وسقط في 3 أخرين، وسجل لاعبي العالمي 54 هدف فيما استقبل 15 هدف.

 

ويتواجد فريق الطائي في المركز السابع برصيد 34 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة، سجل الفوز في 10 مواجهات، وتعادل في 4 وسقط في 12 لقاء، واحرز لاعبيه 39 هدف واستقبل 41 هدف.

 

وسقط فريق النصر في مباراته الأخيره أمام الخليج في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وسجل هدف النصر الفارو جونزاليس في الدقيقة 14 ، وشهدت المباراة تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اساسياً .

 

ومن المقرر أن تشهد الجولات المقبلة، صراعًا ناريًا بين الأندية الأربعة على لقب الدوري السعودي، حيث يتأهل بطل الدوري السعودي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة.