الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

حالة نصب جديدة علي سيدة مسنه بطلها هيئة البريد المصري

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 12:17 م
البريد المصري
البريد المصري

كشفت أحدي رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن واقعة مأساوية لسيدة مسنه لتضررها من تعرضها لمحاولة سطو على بيانات حسابها الشخصى بهيئة البريد المصري، والذى تتحصل منه على المعاش من خلال فيزا البريد المصري، حيث تلقت اتصالا هاتفياً بهدف سرقة بيانات تفصيلية عن الحساب من أحد الأشخاص وتمكن من سحب معاشها بالكامل .


ونشرت أحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة: راكب مواصلات النهاردة لقيت الست اللي جنبي ماسكة الفيزا وبتملي بياناتها لشخص بيكلمها في التليفون وبتقوله انت بعتلي رسالة لتعديل البيانات .. قولتلها بتكلمي مين ياامي قالتلي جايلي رسالة من البريد علشان القبض قولتلها طب ممكن تديني الموبيل وللاسف اول ماكلمته قفل الخط … حاولت بكل الطرق اوصله لقيته بيقفل الموبيل نزلت مع الست تشوف سحب كام من الفيزا للاسف كان سحب قبض الست كله.. حاولت بكل الطرق اعوضها لكنها رفضت والدموع نزلت من عينيها وبتقولي ياابني والله مستورة دا انا كمان طالعة الحج السنة دي ودافعة فلوسه كلها بس دا قبض اليتامي وانا مينفعش افرط في جنيه منه.. ركبتها تروح.. البريد تعمل إيقاف للفيزا وكل اللي كانت بتقوله (والله لهدعي عليه عند الكعبة).. الست من قرية شبرا بابل وشكلها بنت أصول بجد ربنا يعوضها خير يارب..  دا رقم النصاب اللي كلم الست خلوا بالكم منه".. (ملحوظة: الرسالة اللي جات للست جاية بإسم البريد المصري للاسف)  

 

 

 

كما نشرت رقم الهاتف الذى تواصل معها

 

 

وكانت هيئة البريد المصري أصدرت بيان في مارس الماضى يحذر من الحيل التى يستخدمها بعض يدعون أنهم تابعون للبريد المصري للحصول على بيانات تفصيلية عن حسابات العملاء الشخصية وبطاقتهم المالية، وذلك بعد ورود شكاوى من بعض المواطنين تفيد بتلقيهم مكالمات هاتفية ورسائل نصية من أشخاص مختلفة.

 

البريد المصري يحذر من مكالمات هاتفية ورسائل تستهدف اختراق حسابات العملاء
 

لذا يوضح البريد المصري في بيان أصدره اليوم الأحد، أن جميع هذه المكالمات ليست تابعة للبريد المصري، مؤكدا أنه لم ولن يُطلب من العملاء أي بيانات تفصيلية خاصة بالبطاقات المالية عبر الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى، كما يعلن البريد المصري عدم مسئوليته عن هذه المكالمات، ويشدد على ضرورة عدم إعطاء أية معلومات خاصة بالحسابات مثل الأرقام المسجلة خلف البطاقة أو تاريخ انتهاء البطاقة أو الرقم السري أو رقم البطاقة الشخصية أو أكواد الدفع التي تصل برسائل نصية من البريد المصري للعملاء لتأمين معاملات الشراء من المواقع الإلكترونية؛ إلى أي شخص حفاظًا على البيانات الشخصية وحساباتهم المالية .

 

كما يحذر البريد المصري جميع المواطنين من هذه المكالمات الهاتفية التي تستهدف اختراق الحسابات المالية، ويهيب بعدم التفاعل مع هذه المكالمات، كما يوضح أنه يتم اتخاذ التدابير القانونية اللازمة حيال هؤلاء الأشخاص لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين واختراق حساباتهم المالية وانتحالهم صفة مؤسسة حكومية والتحدث باسمها.

 

ويدعو البريد المصري جميع العملاء إلى عدم التفاعل مع مثل هذه المكالمات، وفي حال ورود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الاتصال بالخط الساخن 16789.

 

السيدة التى تعرضت للنصب