الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خماسي الأهلي على رأس التشكيل المثالي لذهاب نصف نهائي بدوري أبطال إفريقيا

الإثنين 15/مايو/2023 - 07:08 م
كهربا
كهربا

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، التشكيل المثالي لذهاب دور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا، اليوم الاثنين، وزين خماسي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التشكيل قبل انطلاق منافسات الإياب بالبطولة الأفريقية.

 

وتواجد محمد الشناوي وبيرسي تاو وياسر إبراهيم وعلي معلول ومحمود كهربا، بالتشكيل المثالي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد الأداء المميز الذي قدمه الخماسي أمام الترجي التونسي.

 

خماسي الأهلي على رأس التشكيل المثالي لذهاب نصف نهائي بدوري أبطال إفريقيا

يواجه الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي، نظيره الترجي التونسي على استاد القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة  الموافق 19 مايو 2023، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.


 
و يأمل مارسل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، الى مواصلة النتائج الايجابية على المستوى الافريقي، و الوصول الى النهائي وحصد اللقب الأغلي للمرة الحادية عشر في تاريخ القلعة الحمراء.

 

حقق الأهلي بقيادة السويسري مارسل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، أرقام مميزه وقياسية على حساب الترجي بقيادة نبيل معلول، ليصبح المارد الأحمر حديث القارة السمراء بعد تمزيق شباك الفريق التونسي على أرضة، ويعرض "مصر تايمز" الأرقام القياسية التي حققها الأهلي أمس.

 

و تقدم المارد الأحمر بهدف في الدقيقة الثامنة عن طريق الجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من محمود عبد المنعم (كهربا) ليتسلم تاو الكرة ويسدد في منتصف مرمى الترجي ليفشل الحارس صدقي الدبشي في التصدي لها لتسكن الزاوية اليمنى.

 


و تألق الجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 55 وضاعف النتيجة بعد أن أحرز الهدف الثاني للأهلي إثر تلقي كرة طولية من محمد هاني سيطر عليها وراوغ مدافع الترجي ليصبح في مواجهة مرمى الدبشي ليسدد بيسراه كرة قوية سكنت شباك حارس الترجي.


وعزز محمود كهربا انتصار الأهلي بإحراز الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 75 بعد تحرك هجومي سريع بدأ من عند أليو ديانغ الذي مرر إلى حسين الشحات الذي أرسل تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء الترجي استقبلها كهربا بتسديدة داخل الشباك التونسية.