الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

غدًا.. أولى جلسات محاكمة 3 مسؤولين بارزين بحي عابدين بتهمة تلقي رشوة

الإثنين 15/مايو/2023 - 06:06 م
صور ارشيفية
صور ارشيفية

تنظر المحكمة، غدًا الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة 3 مسؤولين بارزين بحي عابدين، وذلك لاتهامهم بطلب وأخذ والتوسط في الحصول على رشوة مالية قدرها 100 ألف جنيه، مقابل إصدار رخصة هدم لمبنى أثري ضخم بوسط القاهرة تجاوزت قيمته 300 مليون جنيه، لصالح أحد رجال الأعمال لبناء مول تجاري بدلا منه.

 

محاكمة مسؤولين بحي عابدين حصلوا على رشوة لهدم مبنى أثري

 

 المتهمون هم سكرتير حي عابدين ورئيس منطقة الإسكان بحي عابدين ومسؤول ثالث بالحي، ووجهت جهات التحقيق للمتهمين الأول والثاني  تهمة أنهما بصفتهما موظفين عموميين الأول رئيس منطقة الإسكان بحي عابدين والثاني مدير الشئون القانونية بحي عابدين وسكرتير الحي، طلبا وأخذا عطية لأداء عمل من أعمال وظيفتهما.

 

وكان ذلك بأن طلبا وأخذا من رجل الأعمال بواسطة المتهم الثالث مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة إنهائهما إجراءات استصدار رخصة هدم للعقار رقم 50 شارع قصر النيل بحي عابدين والبالغ مساحته نحو 1500 متر، والذي يعد في حكم "المباني الأثرية" لمضي أكثر من 100 عام على بناءه، حيث ينص القانون على أن المباني والمنشآت التي يمر عليها أكثر من 100 عام تسجل "كأثر".

كما وجهت جهات التحقيق إلى المتهم الثالث تهمة التوسط في طلب وأخذ رشوة لموظفين عموميين لأداء عمل من أعمال وظيفتهما، بأن توسط في جريمة الرشوة .

وأكدت التحقيقات أن رجل الأعمال هو أحد ورثة المبنى، والذي لم يتمكن من الحصول على رخصة هدم له كونه سجل كمبنى أثري، فتم عرض وتقديم مبلغ الرشوة على مسؤولين الحي المتهمين، لكي يحصل على رخصة هدم به ثم بناء مول تجاري بدلا منه.