الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

النصر يترقب هدايا مباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي

الإثنين 15/مايو/2023 - 12:46 م
النصر السعودي
النصر السعودي

تنطلق اليوم "الإثنين"، منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري السعودي يث يتواصل الصراع على اللقب بين الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد والنصر والشباب والهلال.

 

النصر يترقب هدايا مباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي

 

ويتصدر الاتحاد المحترف ضمن صفوفه أحمد حجازي وطارق حامد ثنائي منتخب، ترتيب الدوري السعودي، برصيد 62 نقطة من 26 مباراة، بفارق 5 نقاط عن النصر، الوصيف بـ57 نقطة من 26 مباراة، فيما يأتي الشباب في المركز الثالث برصيد 53 نقطة، ثم الهلال رابعًا بـ49 نقطة.

 

ومن المقرر أن تشهد الجولات المقبلة، صراعًا ناريًا بين الأندية الأربعة على لقب الدوري السعودي، حيث يتأهل بطل الدوري السعودي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة.

 

وشهدت مباريات الدوري السعودي، حتى الجولة السادسة والعشرين، تسجيل 554 هدف، بواقع 389 هدفًا للأجانب، و152 هدف للمحليين، و13 هدفًا ذاتيًا، كما تم احتساب 65 ركلة جزاء، وإشهار 757 بطاقة صفراء، و33 بطاقة حمراء.

 

ويشهد اليوم  4 مباريات في الدوري السعودي؛ حيث يلتقي الرائد بنظيره ضمك، على ملعب استاد "مدينة الملك عبدالله الرياضية"، في السابعة مساءً، وتقام مباراة الخليج والتعاون في نفس التوقيت، على إستاد "الأمير محمد بن فهد"، بينما يلتقي الباطن بنظيره الفيحاء، على ملعب "الباطن".

 

وتختتم مباريات الإثنين، بمواجهة قوية تجمع بين الفتح ضد العدالة، على ملعب "مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية"، عند التاسعة والنصف مساء ويشهد الثلاثاء، مباراتين في 9.30 مساء، الأولى بين الهلال والاتحاد، في كلاسيكو المملكة، على استاد "الأمير فيصل بن فهد"، والثانية بين الطائي والنصر، على إستاد الأمير "عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي".

 

وفي السابعة مساء الخميس، يلتقي الشباب والوحدة، على استاد "الأمير فيصل بن فهد"، وفي نفس الموعد، يلعب أبها أمام الاتفاق، على إستاد "مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية".

 

مواعيد مباريات اليوم في الدوري السعودي

 

الباطن ضد الفيحاء

 

ويواجه فريق الباطن نظيره الفيحاء في الساعة السابعة مساءً، على ملعب الباطن، ضمن منافسات الأسبوع الـ 27 من بطولة الدوري السعودي.

 

ويحتل فريق الفيحاء المركز الثاني عشر من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 28 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة، حقق الفوز في 7 لقاءات، وتعادل في مثلهما وسقط في 12 مباراة، وسجل لاعبيه 29 هدف فيما استقبل 39 هدف.

 

بينما يتواجد الباطن في المركز السادس عشر والأخير برصيد 18 نقطة، بعدما لعب 26 مباراة، فاز في 5 لقاءات، وتعادل في 3 مواجهات، وتلقى الهزيمة في 18 مباراة، وسجل لاعبيه 24 هدف واستقبل 57 هدف.

 

الرائد ضد ضمك

 

ويلاقي فريق الرائد نظيره ضمك في الساعة السابعة مساءً، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الأسبوع الـ 27 من بطولة الدوري السعودي.

 

ويحتل فريق ضمك المركز التاسع  من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 32  نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 8 لقاءات، وتعادل في مثلهما وسقط في 9 مباراة، وسجل لاعبيه 30 هدف فيما استقبل 32 هدف.

 

بينما يتواجد الرائد في المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة، بعدما لعب 26 مباراة، فاز في 8 لقاءات، وتعادل في 5 مواجهات، وتلقى الهزيمة في 13 مباراة، وسجل لاعبيه 33 هدف واستقبل 45 هدف.

 

الخليج ضد التعاون

 

ويلتقي فريق الخليج نظيره التعاون في الساعة السابعة مساءً، على ملعب استاد الامير محمد بن فهد، ضمن منافسات الأسبوع الـ 27 من بطولة الدوري السعودي.

 

ويحتل فريق التعاون المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 43  نقطة، بعدما خاض 26 مباراة، حقق الفوز في 12 لقاء، وتعادل في 7وسقط في مثلهما، وسجل لاعبيه 36 هدف فيما استقبل 32 هدف.

 

بينما يتواجد الخليج في المركز الرابع عشر برصيد 24  نقطة، بعدما لعب 26 مباراة، فاز في7 لقاءات، وتعادل في 3 مواجهات، وتلقى الهزيمة في 16 مباراة، وسجل لاعبيه 23 هدف واستقبل 40 هدف.

 

الفتح ضد العدالة

 

ويصطدم فريق الفتح مع نظيره العدالة في الساعة التاسعة والنصف مساءً، على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، ضمن منافسات الأسبوع الـ 27 من بطولة الدوري السعودي.

 

ويحتل فريق الفتح المركز السادس من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 39  نقطة، بعدما خاض 26 مباراة، حقق الفوز في 12 لقاء، وتعادل في 3 وسقط في 11، وسجل لاعبيه 41 هدف فيما استقبل 35 هدف.

 

بينما يتواجد العدالة في المركز الخامس عشر وقبل الأخير برصيد 21  نقطة، بعدما لعب 26 مباراة، فاز في 5 لقاءات، وتعادل في 6 مواجهات، وتلقى الهزيمة في 15 مباراة، وسجل لاعبيه 22 هدف واستقبل 50 هدف.

 

الاتحاد يقترب من فك عقدة الهلال في الدوري السعودي
 

 

اقترب فريق الاتحاد السعودي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، من إنهاء احتكار الهلال للقب الدوري المحلي في المواسم الاربعة الماضية، والتتويج ببطولة الدوري.

 

خطوات قليلة تفصل بين الاتحاد والتتويج باللقب المحلي، الغائب منذ 14 عاماً، إذا أنهى سلسلة هزائم أمام غريمه الهلال في مباراة قمة خارج أرضه الثلاثاء المقبل.

 

يتصدر فريق الاتحاد بقيادة نونو إسبريتو سانتو المدير الفني للفريق، ترتيب جدول الدوري السعودي بفارق خمس نقاط عن النصر أقرب مطارديه قبل أربع مباريات من النهاية، بينما يتواجد الهلال بالمركز الرابع بفارق 13 نقطة عن الاتحاد وله مباراة مؤجلة.

 

وتجاوز الاتحاد هزيمة مفاجئة من التعاون، جاءت بعد ستة انتصارات متتالية بالدوري، ليسحق أبها 4-0 في الجولة الماضية، وثبت أقدامه في القمة في ظل عدم استقرار النصر، وحقق رفاق كريستيانو رونالدو فوزاً واحداً في آخر أربع مباريات بالدوري ليخفقوا في تشديد الخناق على المتصدر.


وخسر الاتحاد آخر أربع مواجهات أمام الهلال، وأقربها في قبل نهائي كأس الملك بهدف عكسي من المدافع والقائد المصري أحمد حجازي في الوقت الإضافي الشهر الماضي، وخلال 26 مباراة بالدوري هذا الموسم خسر الاتحاد مرتين فقط، إحداهما أمام الهلال في يناير.

 

ومع امتلاك الاتحاد أقوى دفاع، حيث استقبل 11 هدفاً فقط بالمسابقة مقابل 23 هدفاً في مرمى الهلال، سيعول على هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله لهز الشباك، بجانب مهارات البرازيلي رومارينيو الذي سجل ثنائية في اللقاء الأخير.