الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بوتشيتينو يوافق على تدريب تشيلسي والاعلان خلال ساعات

الإثنين 15/مايو/2023 - 12:46 م
بوتشيتينو
بوتشيتينو

كشفت تقارير صحفية ان الأرجنتيني مارويسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان سابقاً، وافق على تولي القيادة الفنية لفريق تشيلسي الإنجليزي خلفًا لـ فرانك لامبارد المدرب المؤقت.

 

 

بوتشيتينو يوافق على تدريب تشيلسي والاعلان خلال ساعات 

 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن ساعات قليلة تفصل بوتشيتينو عن تدريب تشيلسي الإنجليزي، بعد الإتفاق على كافة الامور مع مسؤولي البلوز خلال اليومين الماضيين.

 

وأضافت الصحيفة، إن  ماوريسيو بوتشيتينو يتواجد حاليًا في اسبانيا، لكنه سيسافر الى انجلترا لاستكمال الإجراءات الرسمية بشأن تعيينه مدرب لنادي تشيلسي بشكل رسمي.

 

وأعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعيين فرانك لامبارد مديرا فنيا للفريق في وقت سابق بصفة مؤقتة حتى نهاية الموسم، وذلك بعد عامين من رحيله عن الفريق، خلفاً لـ غراهام بوتر الذي أقالة البلوز من منصب لسوء النتائج.

 

وسبق للامبارد تدريب تشيلسي الذي تألق في صفوفه كلاعب بين 2001 و2014، وتوج معه بطلا للدوري المحلي ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا في 2012، خلال الفترة من يوليو 2019 وحتى يناير عام 2021، حينما تم استبداله بالمدرب الألماني توماس توخيل.

 

وكان لامبارد لاعب وسط تشيلسي ومنتخب إنجلترا سابقا، بدون عمل منذ يناير الماضي، حينما غادر فريق إيفرتون المهدد بالهبوط بعد أقل من عام من توليه المهمة.

 

وتعادل فريق تشيلسي إيجابياً مع نوتينجهام فورست، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ستامفورد بريدج" ، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

وأفتتح تايوو اونيي الهدف الأول لنوتنجهام فورست في الدقيقة (13)، ونجح رحيم سترلينج في العودة للمبارة ووضع تشيلسي في المقدمة بهدفين في الدقيقتين (51) و (59)، ثم أضاف تايوو اونيي هدف التعادل في الدقيقة (62) من زمن اللقاء.

 

ويحتل فريق تشيلسي المركز الحادي عشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة، جمعهم من 35 مباراة، حقق الفوز في 11 لقاء والتعادل في 10 وخسارة 14، و سجل لاعبي البلوز  36 هدف واستقبلت شباكهم 41 هدف،