الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أبطال الليجا".. تتويج برشلونة على رأس عناوين صحف العالم

الإثنين 15/مايو/2023 - 12:19 م
برشلونة
برشلونة

أهتمت صحف العالم بالحديث عن تتويج فريق برشلونة بلقب الدوري الإسباني للموسم الجاري، بعدما سحق نظيره إسبانيول بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأحد ، بملعب  إستاد "كورنيلا إل برات" ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

"أبطال الليجا".. تتويج برشلونة على رأس عناوين صحف العالم

 

وأبرزت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية صورة للاعبي برشلونة أثناء الاحتفال بحصد لقب الدوري الإسباني داخل ملعب إسبانيول، تحت عنوان "الأبطال.. برشلونة يحقق لقب الليجا الـ27 فى كورنيا بفوز ساحق".

 

 

بينما عنونت صحيفة "سبورت" الكتالونية "أبطال!"، وتابعت الصحيفة،، ،انتصار مُريح بكورنيا: مباراة لامعة للبارسا، الذى لم يحتفل باللقب على أرضية الميدان بعد غزوها،  استعادة اللقب: البارسا يفوز على إسبانيول ويحقق اللقب رقم 27".

 

وعنونت صحيفة "آس" الإسبانية، "مدريد تتنفّس، ووضحت: تؤكد فحوصات الرنين المغناطيسي التي خضع لها كامافينجا أنه يعاني فقط من "التواء طفيف جدًا" في ركبته، سيتمكن أنشيلوتي من استعماله كظهير أيسر في مباراة الإياب ضد السيتي".

 

وأهتمت صحيفة "ماركا" الإسبانية للحديث عن موقف الفرنسي كامافينجا ولحاقه بمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبأ بعد تعرضه للاصابة أمام خيتافي، وكتبت: "كامافينجا سيكون فى النهائي، استبعدت الاختبارات وجود إصابة وسيكون الفرنسي جاهزًا للقاء الحاسم فى الاتحاد".

 

 

وحسم فريق برشلونة لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 27 في تاريخه، قبل 4 جولات من نهاية الموسم متصدراً الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة، بعدما حقق الفوز مضيفه إسبانيول بنتيجة 4-2 في المباراة التي تجمع بينهما على ملعب  إستاد "كورنيلا إل برات" ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

وتحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، عن حصد الفريق الكتالوني لقب الدوري الإسباني للموسم الجاري خارج ملعبه في ضيافة نظيره اسبانيول في اللقاء الذي جمع بينهما بالدوري الإسباني "الليجا".

 

وقال تشافي: "الهدف تحقق.. الفوز بالليجا أمر عظيم، النادي، اللاعبون، المشجعون، الجميع يستحق ذلك، لقب يمنحنا الاستقرار، بطولة رائعة حسمناها في الديربي، سيناريو جميل".

 

وأضاف: "طلبت من اللاعبين التوقف عن الاحتفال لأننا لسنا في ملعبنا، الكثير من المشاعر، تذكرت عائلتي وأولئك الذين كانوا بجانبي دائماً، بعد عمل جيد، وصلت المكافأة، هذه الليجا تمنحنا استقراراً للإيمان بالمشروع".
 

وتابع: "عانينا كثيراً من الانتقادات، العمل هنا لا يتم تقديره بما يكفي لكن هذا هو البارسا وأنا أعرفه جيدا، مررت بذلك كلاعب".