الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب الترجي المحتمل: مهمتنا أمام الأهلي أصبحت مستحيلة

الإثنين 15/مايو/2023 - 11:40 ص
الترجي التونسي
الترجي التونسي

اعترف عثمان النجار، المدرب المساعد السابق بالجهاز الفني لنادي الترجي التونسي، والمرشح الأوفر حظاً لخلافة نبيل معلول في تدريب الترجي، أن مهمة عملاق تونس في التأهل إلى الدور النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا أصبحت مستحيلة.

 

مدرب الترجي المحتمل: مهمتنا أمام الأهلي أصبحت مستحيلة

 

وقال عثمان النجار في تصريحات تلفزيونية، "لمن يعرف قوة الأهلي على ملعبه في القاهرة، أعتقد أن المهمة صارت مستحيلة، وعلى الترجي البدء في التحضير للموسم المقبل".

 

وكان النادي الأهلي حقق فوزاً عريضاً على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية بملعب "رادس"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وأضاف مدرب الترجي المحتمل،  "لا أحب بيع الأوهام، والتحدث عن وجود فرص في مباراة الإياب.. الترجي يعاني من كثرة الإصابات وتراجع النتائج.. غياب الحارس الأساسي، كما أن الفريق دفع ثمن سوء تنظيم مواعيد المباريات في المسابقة المحلية.. الأهلي في المقابل يعيش حالة معنوية مرتفعة بعد الفوز بالسوبر المصري، وهو فريق متكامل لديه مجموعة مميزة من اللاعبين".

 

واصل عثمان النجار تصريحاته عن مباراة الاهلي والترجي قائلاً،  "الترجي مثل أي فريق، يعاني في بعض الأوقات، والأهلي في بداية الموسم مر بنفس الظروف، وخسر بخماسية أمام صن داونز، لكنه تماسك وعاد من جديد، الترجي بعيد في المنافسة المالية، ولا يمكن مقارنته بإمكانيات الأهلي أو الزمالك أو صن داونز، الذي أعتقد أنه المرشح الأبرز للفوز بدوري أبطال إفريقيا.. لكن الأهلي قادر على حسم اللقب أيضا".

 

ويبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته اليوم الإثنين، لمواجهة نظيره الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما تغلب عليهم في موقعه رادس بثلاثية نظيفة.

 

ويواجه الفريق الكروي الأول بالنادي الاهلي، نظيره الترجي التونسي، في تمام الساعة العاشرة مساء، على استاد "القاهرة الدولي" ،  يوم الجمعة  الموافق 19 مايو، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ويأمل مارسل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، الى مواصلة النتائج الايجابية على المستوى الافريقي، والوصول الى النهائي وحصد اللقب الأغلي للمرة الحادية عشر في تاريخ القلعة الحمراء.


 

حقق الأهلي بقيادة السويسري مارسل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، أرقام مميزه وقياسية على حساب الترجي بقيادة نبيل معلول، ليصبح المارد الأحمر حديث القارة السمراء بعد تمزيق شباك الفريق التونسي على أرضة.

 

وتقدم الأهلي بهدف في الدقيقة الثامنة عن طريق الجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من محمود عبد المنعم (كهربا) ليتسلم تاو الكرة ويسدد في منتصف مرمى الترجي ليفشل الحارس صدقي الدبشي في التصدي لها لتسكن الزاوية اليمنى.


 

موعد مباراة الاهلي والترجي .. وتألق بيرسي تاو في الدقيقة 55 وضاعف النتيجة بعد أن أحرز الهدف الثاني للأهلي إثر تلقي كرة طولية من محمد هاني سيطر عليها وراوغ مدافع الترجي ليصبح في مواجهة مرمى الدبشي ليسدد بيسراه كرة قوية سكنت شباك حارس الترجي.


موعد مباراة الاهلي والترجي .. وعزز محمود كهربا انتصار الأهلي بإحراز الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 75 بعد تحرك هجومي سريع بدأ من عند أليو ديانغ الذي مرر إلى حسين الشحات الذي أرسل تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء الترجي استقبلها كهربا بتسديدة داخل الشباك التونسية