السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تيتي مرشح لتدريب الهلال السعودي خلفاً لـ رامون دياز

الإثنين 15/مايو/2023 - 11:18 ص
تيتي
تيتي

كشفت تقارير صحفية سعودية صباح اليةم، أن الهلال لن يجدد عقد مدربه الأرجنتيني رامون دياز، الذي سافر إلى بلاده لظروف عائلية بعد موافقة النادي وسيغيب حتى نهاية الموسم.

 

 

تيتي مرشح لتدريب الهلال السعودي خلفاً لـ رامون دياز

 

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية اليوم الإثنين أن إدارة الهلال تتجه إلى عدم تجديد عقد دياز بينما تدرس التعاقد مع تيتي الذي قاد البرازيل في آخر نسختين بكأس العالم.

 

وعاد دياز  لتدريب الهلال في فبراير 2022 وقاده لتعويض تأخره بفارق كبير من النقاط ليخطف لقب الدوري من الاتحاد في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي.

 

وقدم عروضاً رائعة واحتل المركز الثاني في كأس العالم للأندية بالمغرب هذا العام وخسر 5-3 من ريال مدريد في النهائي.

 

لكن دياز واجه انتقادات بعد خسارة نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني والخروج من سباق اللقب بالدوري السعودي هذا الموسم، بينما ضمد جراحه بالفوز بكأس الملك على حساب الوحدة بركلات الترجيح الأسبوع الماضي.

 

وترك تيتي تدريب البرازيل بعد الخروج المفاجئ من دور الثمانية في نهائيات قطر العام الماضي على يد كرواتيا بركلات الترجيح، وسبق له تدريب العين والوحدة بالإمارات.

 

وكانت صحيفة عكاظ ذكرت في وقت سابق هذا الشهر أن الهلال قريب من الاتفاق مع لويس إنريكي مدرب إسبانيا وبرشلونة السابق.

 

ويتطلع الهلال لتجديد صفوفه ويحاول إبرام صفقة ضخمة بالتعاقد مع ليونيل ميسي بعد أن قال مصدر مقرب من قائد الأرجنتين لرويترز إن الهلال قدم عرضاً لبطل العالم للانضمام إليه في الموسم المقبل.

 

وأعلن نادي الهلال السعودي مساء أمس الأحد، الموافقة على مغادرة  الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق، إلى بلاده بسبب ظروف عائلية.

 

ونشر نادي الهلال بيانًا عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر جاء فيه: "وافقت إدارة النادي على الطلب الذي تقدم به مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، الأرجنتيني رامون دياز، برغبته في المغادرة إلى بلاده، لمتابعة أوضاع أسرته عقب الحادث المروري الذي تعرض له بعض أفراد الأسرة، ونتح عنه حالة وفاة وإصابتين".

 

وأضاف: "وتقرر أن يتولى قيادة الجهاز الفني، مساعد المدرب إيمليانو دياز، مع استمرار بقية أفراد طاقم الجهاز الفني، وذلك في المباريات المتبقية من الموسم الرياضي".


 

وكان ميشيل نجل رامون دياز، قد تعرض لحادثة سير في الأرجنتين، نتج على إثرها إصابته وفرد آخر، إضافة لوفاة زوجته ليسافر المدرب إلى بلاده شهر مارس الماضي، قبل أن يعود ليستكمل مهامه مع الفريق السعودي.