الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة.. تشافي يتحدث عن حصد لقب الدوري الإسباني

الإثنين 15/مايو/2023 - 01:56 ص
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

برشلونة..تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، عن حصد الفريق الكتالوني لقب الدوري الإسباني للموسم الجاري خارج ملعبه في ضيافة نظيره اسبانيول في اللقاء الذي جمع بينهما بالدوري الإسباني "الليجا".

 

برشلونة.. تشافي يتحدث عن حصد لقب الدوري الإسباني 

 

برشلونة..وقال تشافي: "الهدف تحقق.. الفوز بالليجا أمر عظيم، النادي، اللاعبون، المشجعون، الجميع يستحق ذلك، لقب يمنحنا الاستقرار، بطولة رائعة حسمناها في الديربي، سيناريو جميل".

 

برشلونة..وأضاف: "طلبت من اللاعبين التوقف عن الاحتفال لأننا لسنا في ملعبنا، الكثير من المشاعر، تذكرت عائلتي وأولئك الذين كانوا بجانبي دائماً، بعد عمل جيد، وصلت المكافأة، هذه الليجا تمنحنا استقراراً للإيمان بالمشروع".

 

برشلونة..وتابع: "عانينا كثيراً من الانتقادات، العمل هنا لا يتم تقديره بما يكفي لكن هذا هو البارسا وأنا أعرفه جيدا، مررت بذلك كلاعب".

 

برشلونة.. وشهدت مباراة فريق برشلونة ضد نظيره إسبانيول، حالة من العنف من جماهير فريق إسبانيول صاحب الأرض، وأقتحمت جماهير الفريق المضيف الملعب وحاولت الإعداء على لاعبي البرسا بعدما سقط الفريق بنتيجة 4-2.

 

برشلونة.. وحسم فريق برشلونة لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 27 في تاريخه، بعدما حقق فوزاً باهر على مضيفه إسبانيول بنتيجة 4-2 في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الأحد على ملعب  إستاد "كورنيلا إل برات" ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

برشلونة ..وحقق الفريق الكتالوني لقب الليجا قبل 4 جولات من نهاية الموسم متصدراً الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة

إسبانيول ضد برشلونة 

 

برشلونة ..وسجل روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الأول في شباك إسبانيول بالدقيقة 11، وأضاف أليكس بالدي هدف برشلونة الثاني في شباك إسبانيول بالدقيقة 20، وعاد ليفاندوفسكي  ليسجل ثالث أهداف البرسا والثاني له في الدقيقة 40، ومزق جيوليس كوندي شباك إسبانيول بهدف برشلونة الرابع بالدقيقة 53، وسجل خافي بوادو أولى أهداف إسبانيول في شباك برشلونة بالدقيقة 73، وقلص خوسيلو النتيجة لصالح فريقه إسبانيول بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 92.

 

 

إسبانيول ضد برشلونة ..وجاء تشكيل برشلونة كالاتي:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن

خط الدفاع: رونالد أراوخو – جوليس كوندي – أندرياس كريستنسن – أليخاندرو بالدي

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس – فرينكي دي يونج – بيدري جونزاليس

 

خط الهجوم: رافينيا – بابلو جافي – روبرت ليفاندوفسكي.

 

برشلونة ..يدخل رجال المدرب تشافي هرنانديز المباراة بفرصة حسم اللقب دون النظر لنتائج منافسيه المدريديين، الرياا وأتلتيكو الذي سيحل الأحد ضيفاً على "الهابط" إلتشي.

 

برشلونة ..وبينما يمتلك برشلونة أكثر من خيار لحسم الأمور في المقدمة، لا يمتلك إسبانيول نفس الرفاهية، حيث أن لا بديل أمامه سوى النقاط الثلاث للحفاظ على آماله في البقاء، حيث يقبع في المركز الـ19 وقبل الأخير بـ31 نقطة، ويفصله عن مراكز البقاء 3 نقاط، قبل 4 جولات على نهاية الماراثون.

 

 

برشلونة ..وباستثناء لاعب الوسط الشاب المصاب، خوسيه جراجيرا، يدخل إسبانيول الديربي بكأمل أسلحته، وربما يكرر المدرب لويس جارسيا التشكيل الذي سقط بصعوبة بالغة منذ أيام أمام إشبيلية (3-2).

 

برشلونة ..وجاءت قائمة برشلونة كالتالي: تير شتيجن - أراوخو - بوسكيتس - عثمان ديمبلي - بيدري - ليفاندوفسكي - أنسو فاتي - فيران توريس - إيناكي بينا - كريستينسن - ماركوس ألونسو - جوردي ألبا - كيسي - سيرجي روبيرتو - فرينكي دي يونج - رافينيا - كوندي - إريك جارسيا - بالدي - جافي - بابلو توريه - أرناو تيناس.

 

ريال مدريد يواجه برشلونة في أمريكا

 

برشلونة ..يلتقي ريال مدريد وبرشلونة في مباراة ودية للإعداد للموسم المقبل في 29 يوليو في دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد مباراتهما الودية العام الماضي في لاس فيجاس (الولايات المتحدة)، والتي انتهت بفوز البلوجرانا بهدف، يعود الكلاسيكو للأراضي الأمريكية في بطولة جولة أبطال كرة القدم، التي يشارك فيها أفضل فرق في العالم.

 

برشلونة ..ويشارك فيها بالإضافة إلى الريال وبرشلونة كل من يوفنتوس وميلان وآرسنال ومانشستر يونايتد، ويواجه الريال في الولايات المتحدة أيضاً كل من ميلان ومانشستر يونايتد ويوفنتوس، أما برشلونة فسيواجه يوفنتوس وآرسنال وميلان.


 

بوسكيتس يشعل صراع صفقات الدوري السعودي بعد رحيله عن برشلونة
 

 

برشلونة ..كشفت تقارير صحفية عن العروض المقدمة من أندية الدوري السعودي لضم سيرجيو بوسكيتس بعدما أعلن نادي برشلونة رحيله بشكل رسمي.

 

برشلونة ..وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" انه يوجد صراع ثلاثي سعودي بين النصر والهلال والشباب للحصول على خدمات بوسكيتس، بتواجد وكيله في الرياض حاليًا لمناقشة العروض المطروحة على الطاولة.

 

برشلونة ..ويعتبر الدوري السعودي في الوقت الحالي هو الوجهة الأقرب للاعب الوسط المخضرم، لكن لا يمكن استبعاد فكرة انتقاله إلى الدوري الأمريكي من بوابة إنتر ميامي.


وأعلن نادي برشلونة الإسباني، بشكل رسمي رحيل قائد الفريق سيرجيو بوسكيتس، بالتزامن مع انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي، دون التوصل لاتفاق بتمديده