الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب نانت يعلق على استبعاد مصطفى محمد بسبب شعار المثلية

الإثنين 15/مايو/2023 - 01:11 ص
مصطفي محمد
مصطفي محمد

علق بيير أريستوي مدرب فريق نانت الفرنسي، على قرار استبعاد الدولي المصري  مصطفى محمد مهاجم الفريق، من مباراة اليوم ضد نظيره تولوز في الدوري الفرنسي.

 

مدرب نانت يعلق على استبعاد مصطفى محمد بسبب شعار المثلية

 

وقال أريستوي في تصريحات صحفية عقب المباراة : "مصطفى كان مشتتا بين الرغبة في اللعب وغيرها من القضايا التي واجهها في شهر رمضان الماضي، وهذه مواضيع حساسة وكان لا بد من إيجاد الحلول لأنها بالفعل مصدر إزعاج كبير".

 

وتابع:  "بالنسبة لعقوبة مصطفى محمد تم اتخاذ القرار صباح يوم المباراة، مصطفى تردد لفترة طويلة لكنه استسلم إلى الضغوط التي تعرضت لها عائلته في مصر، والنادي سوف يقرر ماذا سيحدث معه".

 

وتعادل فريق نانت المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد سلبيا أمام نظيره فريق تولوز، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز.

 

وأعلنت صحيفة ليكيب الفرنسية تأجيل انطلاق مباراة نانت وتولوز في الدوري الفرنسيـ لمدة ساعة ونصف ، بعد الاشتباه في وجود حقيبة مجهولة بالملعب.

 

وخرج مصطفى محمد لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي نانت الفرنسي، من تشكيل فريقه لمباراة تولوز بالدوري الفرنسي،ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من مسابقة الدوري الفرنسي 2023/2022، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الحاصلة على حقوق بث مباريات الدوري الفرنسي الممتاز في إفريقيا والشرق الأوسط.

 

 

وجاء خروج مصطفى محمد من مباراة اليوم م بعد رفضه المشاركة في مباراة تولوز بسبب رفضه ارتداء قميص الفريق ضمن حملة الاتحاد الفرنسي لدعم المثليين وفقا لجريدة ليكيب.

 

يدخل فريق تولوز الفرنسي اللقاء امام نانت محتلا المركز الثالث عشر فى جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 42 نقطة، فى حين يتواجد فريق نانت فى المركز السابع عشر برصيد 32 نقطة.


 

ومن ناحية اخرى كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادى جالاتا سراي التركي أخطرت مصطفى محمد مهاجم الفريق، بانتهاء إعارته لـ نادي نانت الفرنسي ، فى نهاية الموسم الحالي ويستعد مع الفريق التركي للموسم القادم.وذكرت صحيفة "fotomac" التركية إن إدارة جالاتا سراى التركي رفضت عرض نانت الفرنسي، بشأن تخفيض المقابل المادي الخاص بتفعيل شراء مصطفى محمد، وتمسكت إدارة جالاتا سراي بالحصول على 5 ملايين و750 ألف يورو للتنازل عن اللاعب.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة رفضت العرض المقدم من نادى نانت بسداد 3 ملايين و500 ألف يورو، خاصة أن أوكان بورق المدير الفني يريد أن يضم المهاجم المصري لمعسكر الإعداد للموسم الجديد.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية تركية ، أن نادي جالاتا سراء التركي رفض عرضاً من نادي نانت الفرنسي لشراء مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبل.


ذكرت صحيفة "Fanatik" التركية، أن نادي جالاتا سراي رفض عرضاً من نانت الفرنسي قيمته 3.5 مليون يورو لشراء مصطفى محمد بعد نهاية فترة الإعارة التي تنتهي بنهاية الموسم الحالي، حيث يرغب أوكان بوروك المدير الفني لنادي جالاتا سراي  في رؤية المهاجم المصري الشاب ضمن صفوف فريقه في الموسم المقبل.

 

وأضافت الصحيفة أن مدرب جالاتا سراي أبلغ مصطفى محمد بالتواجد في المعسكر الصيفي للفريق استعداداً للموسم الجديد، مشيرة إلى أن مصطفى محمد من الممكن أن يظل المهاجم رقم 2 في الفريق في ظل رغبة جالاتا سراي في الإبقاء على إيكاردي في الموسم المقبل.