السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

سويسرا تشدد قيود "كوفيد-19" بشكل أقل صرامة عن باقي أوروبا

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 08:14 م
مصر تايمز

أعلنت الحكومة السويسرية عن ساعات تشغيل مخفضة للأماكن العامة اليوم الجمعة، من أجل الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا، لكنها أحجمت عن اتخاذ إجراءات إغلاق عام صارمة مثل تلك المتخذة في دول أوروبية أخرى.

ويتعين على المتاجر والأماكن الثقافية والمنشآت الرياضية إغلاق أبوابها خلال المساء والليل أيام العطلات الأسبوعية والعطلات حتى يوم 22 يناير المقبل، حسبما ذكرت وكالة الانباء الالمانية.

كما يجب أن تغلق المطاعم والحانات أبوابها عند الساعة الـ7 مساء، لكن مسموحا لها بالعمل يوميا على مدار الأسبوع، غير أنه سيتم السماح للمواطنين بالخروج خارج المنزل حتى بعد منتصف الليل يومي 24 و31 ديسمبر، للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، حسبما أعلنت الحكومة في مؤتمر صحفي في بيرن.

وحذر وزير الصحة ألان بيرسيت السكان قائلا: "رجاء التعاون، وإلا سنتجه نحو إغلاق عام"، ولم تعلن الحكومة عن قيود جديدة لمنتجعات التزلج على الجليد، التي ستكون مفتوحة طوال موسم العطلات، أو بالنسبة للتجمعات الخاصة، التي سيستمر بالإمكان عقدها لأكثر من 10 أشخاص.

وبلغ عدد حالات الإصابة بمرض "كوفيد-19" لكل 100 ألف شخص خلال الأسبوعين الماضيين أكثر من 600 حالة في سويسرا، وهو أعلى من الأرقام المسجلة في الدول المجاورة فرنسا وألمانيا والنمسا وإيطاليا.