الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي يتصدر قائمة تاريخية فريدة.. ومحمد صلاح بالوصافة

الأحد 14/مايو/2023 - 02:25 م
ميسي ومحمد صلاح
ميسي ومحمد صلاح

انفرد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، بقائمة اكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بالقدم اليسرى في القرن الـ21، ويتواجد محمد صلاح لاعب منتخب مصر الاول وليفربول الانجليزي بالمركز الثاني ولكن بفارق شاسع.

 

ميسي يتصدر قائمة تاريخية فريدة.. ومحمد صلاح بالوصافة

 

 

حيث يتفوق محمد صلاح على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، برصيد 31 هدفًا على الاسطورة البرتغالية.

 

وجاءت قائمة الاكثر تسجيلًا بالقدم اليسرى في القرن الـ21 كالتالي، ميسي 424 هدفا، محمد صلاح 140 هدفاً، جريزمان 134 هدفا، لوكاس بودولسكي 122 هدفا، آريين روبن 120 هدفاً، كريستيانو رونالدو 109 هدفاً، جاريث بيل 102 هدفاً.

 

تطورات جديدة في ملف انتقال ميسي إلى الهلال السعودي

 

تستمر التطورات في ملف إنتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الهلال السعودي في تزايد مستمر، ويترقب محبي بطل العالم معرفه وجهته المقبلة بعد مغادره فريقه الحالي باريس سان جيرمان.

 

ورفض رئيس نادي الهلال السعودي فهد بن نافل، الإجابة على أسئلة الصحافيين عن ما يتردد بشأن التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائلاً: "لا تسألوني عن ميسي"، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

 

وقال والد ووكيل أعمال نجله ميسي، خورخي، إن قائد منتخب الأرجنتين لم "يوقع أو يوافق" على عقد للعب في السعودية الموسم المقبل بعد أن ربطت تقارير وسائل إعلام مهاجم باريس سان جيرمان بالانتقال للهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين.

 

وأثار مستقبل ميسي في النادي الفرنسي تكهنات كثيرة في الأيام الأخيرة بعد أن أوقفه النادي لسفره للسعودية وغيابه عن حصة تدريبية، لكنه سيشارك في وقت لاحق اليوم السبت، أمام أجاكسيو بالدوري

 

وذكرت وسائل إعلام فرنسية الثلاثاء الماضي، أن صفقة انتقال ميسي إلى الهلال "تمت بالفعل"، مضيفة أن اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً بصدد الانتهاء من التفاصيل الأخيرة قبل توقيع العقد.


لكن بن نافل قال لقناة الإخبارية التلفزيونية المحلية عقب فوز فريقه بكأس ملك السعودية أمس الجمعة، رداً على الأسئلة المتكررة للصحافيين بهذا الشأن "لا تسألوني عن ميسي، عندما يوجد شيء رسمي سننشره عبر المركز الإعلامي للنادي".


وأضاف رئيس الهلال عن نهائي الكأس: "أبارك لكل الجماهير الهلالية الفوز باللقب، موسمنا كان صعباً للغاية وكثرة المشاركات وضغط المباريات صعبت علينا الموسم".

 

"ملك الأنفيلد".. محمد صلاح حديث الصحافة الإنجليزية بعد تألقه مع ليفربول
 

 

أفردت الصحافة الإنجليزية مساحات واسعة للحديث عن الأرقام القياسية التي سجلها محمد صلاح قائد منتخب مصر، بعدما أحرز هدفاً في فوز ليفربول على برينتفورد بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج".

 

البداية مع صحيفة "ديلي ميل"، التي قالت  إن محمد صلاح وصل إلى الهدف رقم 100 له بملعب الأنفيلد وقاد ليفربول لتحقيق الانتصار السادس تواليا بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح أصبح ملك ليفربول بعدما أصبح أول لاعب يسجل في 9 مباريات متتالية على ملعب الأنفيلد في تاريخ النادي، كما عادل صلاح رقم روجر هانت وفرناندو توريس من حيث عدد الأهداف المسجلة تواليا في مسابقة البريميرليج (8) أهداف.
 

في حين قالت صحيفة "ذا صن"، "محمد صلاح أصبح من بين ملوك الأنفيلد بعد أن وصل للهدف رقم 100 عقب انتقاله من صفوف روما خلال الانتقالات الصيفية عام 2017".

 

وأضافت الصحيفة، "محمد صلاح أصبح أول لاعب في ليفربول يسجل 9 أهداف متتالية على ملعب الأنفيلد، كما نجح في معادلة رقم ستيفان جيرارد أسطورة الريدز برصيد 186 هدف ليصبح خامس أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في ليفربول".

 

لم تتوقف إشادة الصحافة الإنجليزية بالنجم المصري محمد صلاح بعد تألقه مع ليفربول عند هذا الحد، حيث قالت صحيفة "تليجراف" إن محمد صلاح صاحب القميص رقم 11 في ليفربول أبقى على أمال فريقه في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وأن اللاعب لا يتوقف عن مواصلة تحقيق الأرقام القياسية بعد وصوله للهدف رقم 100 على ملعب الأنفيلد ومعادلة رقم ستيفن جيرارد في قائمة هدافي ليفربول ليصل إلى الهدف رقم 186.