الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ناجح إبراهيم: جميع الأديان حثت علي عدم التمييز وإنشاء مفوضية أمر مطلوب

الأحد 14/مايو/2023 - 01:50 م
مصر تايمز

قال الدكتور ناجح إبراهيم، الكاتب والمفكر الإسلامى، خلال كلمته بالجلسة النقاشية لجلسات قضيتي القضاء على كافة أشكال التمييز بالحوار الوطني، إن إنشاء مفوضية لمناهضة التمييز أمر مطلوب، ولكن الشعب المصري لابد أن يشعر بعدم التمييز.

ناجح إبراهيم: جميع الأديان حثت علي عدم التمييز وإنشاء مفوضية أمر مطلوب

 

 

وأضاف ابراهيم، الى أن جميع الأديان جاءت لحماية الشعوب، و أنه لابد من أن نضع أمامنا موضعات كثيرة وخاصة موضوع المثليين والذي سيهدم جميع قواعد المجتمع، حيث أن الحضارة الغربية بها العديد من الموضوعات الهامة منها التطوير وغيرها ولكن موضوع الشذوذ لابد من النظر إليه بعين ثاقبة ووضع قوانين لمنعها، مضيفًا أن محاربة التمييز يحتاج إلي وعى، وليس بالقانون وحدة يحي الإنسان ولكن بالثقافة.

 

وانطلقت أولى الجلسات النقاشية بالمحور السياسي للحوار الوطني، والبداية بلجان مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

 

وتناقش لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والنظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستورية وقانون مجلس النواب، وتناقش لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة قضية القضاء على كل أشكال التميز، وتناقش لجنة النقابات والمجتمع الأهلي قضية، حل تحديات التعاونيات.

ومن المقرر أن يعقد اليوم أربع جلسات اثنان منهما لمناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب، وعلى التوازي الأخريان لمناقشة قضيتي القضاء على كافة أشكال التمييز وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتحدي التعاونيات وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والمجتمع الأهلي.