الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ضياء الدين داوود: الناس في الشارع تشعر بعدم الرضا بسبب من يمثلونهم في مجلس النواب

الأحد 14/مايو/2023 - 01:24 م
مصر تايمز

قال النائب ضياء الدين داوود، خلال كلمته بالجلسة النقاشية لجلسات المحور السياسي بالحوار الوطني، أن الجمع بين الأنظمة السياسية الثلاثة قد ينتج عنها نظام جديد مع ضرورة فتح المجال السياسي لكافة الأحزاب، مضيفًا :"الناس في الشارع  تشعر بعدم الرضا على من يمثلونهم في مجلس النواب".


ضياء الدين داوود: الناس في الشارع  تشعر بعدم الرضا بسبب من يمثلونهم في مجلس النواب


وأضاف "داوود" أن بعض الأحزاب تحولت لمقرات وكراسي فقط  : " نحتاج حياة سياسية حقيقة ورفع القيود واطلاق الحريات العامة، حيث يوجد أزمة سياسية تتطلب حلولا جديدة متوافق عليها فالناس في الشارع  تشعر بعدم الرضا على من يمثلونهم في مجلس النواب".


وأوضح "داوود": " تقدر تعمل قائمة نسيبة أو فردية و أو مطلقة وينتج عنها برلمان استبدادي"، مضيفًا أنه يجب الاعتراف بوجود أزمة سياسية لنبحث عن حلول سياسية، مؤكدًا على ضرورة وجود رقابة شعبية وأن يأمن المواطنين للوصول إلى صناديق الاقتراع بحرية. 
 
وانطلقت أولى الجلسات النقاشية بالمحور السياسي للحوار الوطني، والبداية بلجان مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

 

وتناقش لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والنظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستورية وقانون مجلس النواب، وتناقش لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة قضية القضاء على كل أشكال التميز، وتناقش لجنة النقابات والمجتمع الأهلي قضية، حل تحديات التعاونيات.

ومن المقرر أن يعقد اليوم أربع جلسات اثنان منهما لمناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب، وعلى التوازي الأخريان لمناقشة قضيتي القضاء على كافة أشكال التمييز وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتحدي التعاونيات وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والمجتمع الأهلي.