الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي يتفقد عدد من المشروعات بشرق العوينات

الأحد 14/مايو/2023 - 01:13 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية بمصنع إنتاج البطاطس وثلاجات تقاوي البطاطس بشرق العوينات.

 

الرئيس السيسي يتفقد عدد من المشروعات بشرق العوينات

 

وافتتح الرئيس السيسي اليوم، الأحد، أضخم مصنع لإنتاج البطاطس نصف المقلية في الشرق الأوسط بمنطقة شرق العوينات بطاقة 20 طنا في الساعة، كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية لمتابعة موسم حصاد القمح ومصنع إنتاج البطاطس وثلاجات تقاوي البطاطس بمنطقة شرق العوينات.

 

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن مشروعات تطوير الزراعة

 

 

شهد فعاليات افتتاح موسم حصاد القمح في شرق العوينات وافتتاح مصنع البطاطس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا عن مشروعات تطوير الزراعة المختلفة التي تنفذها الدولة المصرية، بجانب مشروعات التصنيع الزراعي.
 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن "مشوار الوصول لمنتج تصنيع زراعى مش بيتعمل كده، لازم نعمل دراسات وأبحاث والتأكد إن المنتج يلبى طلبات السوق، ونفس الكلام على المنتجات الأخرى".
 

وأوضح السيسى، خلال افتتاح موسم حصاد القمح ومصنع إنتاج البطاطس فى شرق العوينات بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الأحد: "محدش كان يفتكر إن جنب الأرض يتعمل مصنع لإنتاج البطاطس، بدل ما ننقل المحصول، المصنع بياخد البطاطس بيطلع منها منتجات مختلفة ومافيش فضلات تضر البيئة".

 

وتابع: "أى تخطيط بيتعمل بناس متخصصة، ومش معنى إنه لم يوفق من 20 سنة إن فى حاجة، فى حاجات أخرى منعت هذا التخطيط من التنفيذ، ولما تم التعامل مع هذه الموانع تم تحقيق هذا التخطيط".

 

ويعد مشروع شرق العوينات ثانى أكبر مشروع زراعى عملاق بجنوب مصر لزراعة القمح بمساحة تتجاوز 186 ألف فدان وتقع منطقة شرق العوينات فى الجزء الجنوبى الغربى لمصر على بعد 365 كم جنوب واحة الداخلة بمحافظة الوادى الجديد على بعد 500 كيلومتر من بحيرة ناصر حيث التربة الغنية والخالية من الملوثات، ما يجعلها مثالية، وتبلغ مساحتها 528 ألف فدان مقسمة إلى قطع نصفها موزع على شركات زراعية تنتج محاصيل متنوعة تقدر بنحو 3 ملايين طن سنويا.