الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الخطيب يجتمع مع كولر خلال ساعات لحسم صفقات الأهلي الجديدة

الأحد 14/مايو/2023 - 11:15 ص
كولر مدرب الأهلي
كولر مدرب الأهلي

أكد مجدي عبد الغني نجم كرة القدم المصرية السابق، أن هناك جلسة فى النادي الأهلي بين إدارة الفريق برئاسة محمود الخطيب وبين مارسيل كولر المدير الفني للفريق ، عقب مواجهة الترجي فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

الخطيب يجتمع مع كولر خلال ساعات لحسم صفقات الأهلي الجديدة

 

وقال مجدي عبد الغني فى تصريحات عبر برنامج ملعب البلدوزر: "هناك جلسة فى النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عقب مباراة الترجي التونسي ضمن مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للحديث عن الصفقات الجديدة.

 

وأضاف مجدي عبد الغني:" الجلسة ستكون بسبب حسم صفقة المهاجم الجديد خلال الفترة المقبلة، كولر قرر رحيل كل من أيمن أشرف وبرونو سافيو وشادي حسين بجانب أيضا اللاعب محمد فخري لاعب الوسط".

 

حقق الأهلي بقيادة السويسري مارسل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، أرقام مميزه وقياسية على حساب الترجي بقيادة نبيل معلول، ليصبح المارد الأحمر حديث القارة السمراء بعد تمزيق شباك الفريق التونسي على أرضة، ويعرض "مصر تايمز" الأرقام القياسية التي حققها الأهلي أمس.

 

وتقدم الأهلي بهدف في الدقيقة الثامنة عن طريق الجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من محمود عبد المنعم (كهربا) ليتسلم تاو الكرة ويسدد في منتصف مرمى الترجي ليفشل الحارس صدقي الدبشي في التصدي لها لتسكن الزاوية اليمنى.

 

وتألق بيرسي تاو في الدقيقة 55 وضاعف النتيجة بعد أن أحرز الهدف الثاني للأهلي إثر تلقي كرة طولية من محمد هاني سيطر عليها وراوغ مدافع الترجي ليصبح في مواجهة مرمى الدبشي ليسدد بيسراه كرة قوية سكنت شباك حارس الترجي.


وعزز محمود كهربا انتصار الأهلي بإحراز الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 75 بعد تحرك هجومي سريع بدأ من عند أليو ديانغ الذي مرر إلى حسين الشحات الذي أرسل تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء الترجي استقبلها كهربا بتسديدة داخل الشباك التونسية.

 

أرقام قياسية للأحمر عقب ثلاثية رادس

 

-فاز الأهلي للمرة السادسة على الترجي في تونس، وهذا لم يسبق لأي فريق داخل أفريقيا أن يحقق تلك الانجاز.


- ويعد الفوز الأكبر للأحمر خارج الديار في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الانتصار بثلاثية نظيفة. 


- محمد الشناوي حقق "الكلين شيت" الثالث في مواجهته ضد الترجي التي أقيمت في تونس. 


- الأهلي كبّد الترجي خسارته الأكبر على ملعبه في تاريخ البطولات الأفريقية. 


- صار الأهلي أول فريق يحرز 3 أهداف في شباك الترجي بتونس منذ فوز الإسماعيلي عليه بنتيجة 3-1 في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2003. 


- أحرز بيرسي تاو ثنائيته الأفريقية الثانية، حيث كانت الأولى في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية أمام وفاق سطيف الجزائري.

 

رضا عبدالعال: كولر مدرب حافظ مش فاهم.. وأوسوريو لازم يمشي من الزمالك
 

 

واصل رضا عبدالعال، نجم ناديا الأهلي والزمالك الأسبق تصريحاته المثيرة للجدل ضد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، على الرغم من نجاحه في قيادة الأهلي للحصول على 3 بطولات والصعود للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال رضا عبدالعال في تصريحات تلفزيونية، "لاعبو النادي الأهلي كلمة السر في الفوز الكبير على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في رادس، فهم يلعبون من أجل إسعاد الجماهير، والفضل يعود إليهم في الفوز الكبير، ليس للسويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، فلم يضف أي جديد، ولست مقتنعًا بإمكانياته الفنية".

 

وأضاف رضا عبدالعال، "ماتش الترجي تحسه ماتش ودي والأهلي المفروض كان يكسب أكتر من كده،  كولر مدرب حافظ مش فاهم ومش مقتنه بيه، وتطور الفريق يرجع للاعيبة مش المدرب".