السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليلة الحسم.. برشلونة يواجه إسبانيول اليوم في الدوري الاسباني

الأحد 14/مايو/2023 - 10:02 ص
برشلونة
برشلونة

يحل فريق برشلونة ضيفا على نظيره إسبانيول، اليوم الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر والسعودية والحادية عشر برصيد الأمارات، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني. 

 

ويأمل برشلونة لتحقيق الفوز على إسبانيول واقتناص الثلاثة نقاط  اليوم من اجل اللقب المحلي بشكل نهائي، بعدما تصدرترتيب الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة، يليه ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 71  نقطة، ثم أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 69 نقطة. 


قائمة برشلونة اليوم امام إسبانيول


حراسة المرمى: تير شتجين، إينياكي بينيا، ارناو تيناس، خط الدفاع: أراوخو، كريستينسن، ماركوس الونسو، جوردي ألبا، كوندي، إريك جارسيا، خط الوسط: بوسكيتس، بيدري، كيسه، سيرجي روبيرتو، فرينكي دي يونج، بالدي، جافي، بابلو توري، خط الهجوم: ديمبلي، ليفاندوفسكي، أنسو فاتي، فيران توريس، رافينيا. 


ويحتل فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 82 نقطة وبفارق أكثر من 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد والريال صاحبى المركزين الثانى والثالث، وهو ما يجعل البارسا على بعد خطوة واحدة من حسم لقب الليجا مبكرًا. 
 
وسيحسم فريق برشلونة لقب الليجا الليلة، حال الفوز على إسبانيول فى ديربي كتالونيا، حيث سيصبح الفارق 13 نقطة مع الأتليتى و14 نقطة عن الريال حال فوز كلاهما بنفس الجولة، لكن مع تبقى 4 جولات بـ 12 نقطة يتوج البلوجرانا بلقب الدوري الإسباني. ويستعد فريق برشلونة لحسم لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 27 فى تاريخه، بعد أن توج بالبطولة 26 مرة فى تاريخه آخرها موسم 2018-2019 لكن لم ينجح فى الحصول على اللقب آخر 3 مواسم.

 

تشافي: نسعى لحسم اللقب ضد اسبانيول وبوسكيتس أفضل لاعب وسط بتاريخ برشلونة

 

وقال تشافي هيرنانديز في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "غدًا مباراة من اجل الفوز بلقب الدوري الإسباني، نحن متحسمون جداً للمباراة لكننا نتأكد ان اسبانيول سيكون قوي للغاية لأنهم تحسنوا مؤخراً".

 

وأضاف: "نحن جاهزون بنسبة 200% وسعداء جدًا وبكثافة، غدًا أول فرصة لنا للفوز بالدوري، حيث سيكون موسما رائعا لو فزنا بالدوري وهذه هي فرصتنا، أنا متحمس للفوز باليجا خارج ملعب كامب نو".

 

وتحدث عن بوسكيتس قائد الفريق قائلاً: "أعتقد أن سيرجيو اتخذ قرارًا جيدًا، رحيله يؤلمنا لكنه يغادر في وقت رائع.. بالنسبة لي كان صديقًا رائعًا، إنه أذكى لاعب لعبت معه على الإطلاق، لقد كان 10 على 10 في كل شيء، في السلوك، وكرة القدم... إنه أفضل لاعب وسط محور في تاريخ برشلونة بدون شك".

 

وأضاف: : " بالنسبة لي فإن بوسكيتس هو أفضل محور رأيته في حياتي، وهو أذكى لاعب رأيته في مسيرتي، عندما لم يتم ترشيحه لجوائز الكرة الذهبية بدأ الأمر غير عادل بالنسبة لي، لكرة كرة القدم بعض الأحيان مثل ذلك، بالنسبة لي إنه أفضل محور بتاريخ الكرة".

 

وعن ديمبلي قال: "اللاعب إنه متاح بنسبة 100%، كنا نتدرب بشكل جيد للغاية وعثمان جاهز وسنتخذ قرارنا غدًا، برحيل ماتيو أليماني نحن نفقد أحد العناصر المهمة في النادي، لقد كان شخصا أساسيا لإعادة هيكلة النادي، حيث عمل جنبا إلى جنب مع جوردي، لقد كان من دواعي سروري العمل معه".