الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

غيابات الوداد المغربي أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

السبت 13/مايو/2023 - 04:58 م
الوداد المغربي
الوداد المغربي

يلتقي الوداد المغربي مع نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في العاشرة مساء اليوم السبت، على إستاد "محمد الخامس" في مدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

غيابات الوداد المغربي أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

 

وفي ذلك الإطار تأكد غياب ثلاث لاعبين من صفوف الوداد المغربي وهم  جلال الداودي، وأمين فرحان، لعدم تعافيه من الإصابة، وإسماعيل المترجي الذي منحه طبيب الفريق أنيس شاغو فترة راحة.

 

ويتشوق فريق صن داونز للوصل إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الأهلي، بعدما كان السبب الرئيسي في تأهل المارد الأحمر من دور المجموعات، عندما تصدى حارس المرمى لركلة جزاء في الثواني الأخيرة لفريق الهلال التي حسمت تأهل الأهلي للدور ربع النهائي.

 

وتأهل الوداد على حساب سيمبا التنزاني بعد الوصول إلى ضربات الترجيح التي تألق فيها حارس عرين الوداد يوسف مطيع، عقب التعادل 1-1 في مجموع المباراتين معاً.

 

أما صن داونز الذي يعد أبرز مرشح للظفر بلقب دوري أبطال أفريقيا، نظراً لمستوياته القوة، منها الفوز على الأهلي المصري بنتيجة 5-2، فقد ضمن التأهل إلى المربع الذهبي على حساب شباب بلوزداد  الجزائري، بعد الفوز عليه بنتيجة 4-1 ذهاباً و2-1 إياباً.

 

والتقى الوداد مع صن داونز في 10 مناسبات سابقة بدوري أبطال أفريقيا، وتمكن الفريق المغربي من تحقيق الفوز في أربع مباريات، وتَعرض للخسارة في ثلاث مباريات، وتَعادل في ثلاثة آخرين، وسَجل الفريقان 13 هدفاً، كان النصيب الأكبر لمصلحة الوداد برصيد سبعة أهداف.

 

وتفوق فريق صن داونز في آخر مواجهة له مع الوداد البيضاوي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، عام 2020 بهدف دون رد.

 

ويطمح الوداد البيضاوي بقيادة مدربه الجديد البلجيكي سفين فاندنبروك الذي تولي المهمة خلفاً للإسباني خوان كارلوس غاريدو، استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز مريح على صن داونز، يضع به قدماً في نهائي البطولة الأغلى قارياً.

 

الأهلي يسحق الترجي ويضع قدماً في نهائي دوري أبطال إفريقيا
 

 

وقطع الأهلي خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد أن سحق مضيفه الترجي التونسي 3-0 في "رادس" في ذهاب الدور قبل النهائي.

 

ولعب الأهلي والترجي على إستاد "حمادي العقربي" أمام مدرجات خالية بسبب العقوبة التي فرضها الاتحاد الأفريقي على الترجي على خلفية أحداث مباراته أمام شبيبة القبائل الجزائري وحرمانه من اللعب أمام جماهيره.

 

وتقدم الأهلي بهدف في الدقيقة الثامنة عن طريق الجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من محمود عبد المنعم (كهربا) ليتسلم تاو الكرة ويسدد في منتصف مرمى الترجي ليفشل الحارس صدقي الدبشي في التصدي لها لتسكن الزاوية اليمنى.

وتألق بيرسي تاو في الدقيقة 55 وضاعف النتيجة بعد أن أحرز الهدف الثاني للأهلي إثر تلقي كرة طولية من محمد هاني سيطر عليها وراوغ مدافع الترجي ليصبح في مواجهة مرمى الدبشي ليسدد بيسراه كرة قوية سكنت شباك حارس الترجي.


وعزز محمود كهربا انتصار الأهلي بإحراز الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 75 بعد تحرك هجومي سريع بدأ من عند أليو ديانغ الذي مرر إلى حسين الشحات الذي أرسل تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء الترجي استقبلها كهربا بتسديدة داخل الشباك التونسية.
وافتتح الأهلي الشوط الأول بهجوم ضاغط أسفر عن هدف التقدم قبل أن ينشط الترجي ويهاجم بقوة على أمل إدراك التعادل.


وكاد الترجي أن يدرك التعادل في الدقيقة 13 بضربة رأس من معتز زاديم من منتصف منطقة الجزاء ارتطمت بدفاع الأهلي ومرت بجوار القائم الأيمن بقليل الى ركلة ركنية.
وأهدر محمود كهربا فرصة خطيرة في الدقيقة 27 بعد أن تلقى تمريرة رائعة من تاو وضعته في موقف انفراد بحارس الترجي لكن كهربا سدد الكرة خارج القائم الأيسر.


وسدد محمد علي بن رمضان من مسافة كبيرة في الدقيقة 36 تصدى لها محمد الشناوي، ورد الشحات بتسديدة قوية في الدقيقة 41 علت عارضة الترجي.


وأتيحت الفرصة لمحمد علي بن حمودة لتقليص النتيجة في الدقيقة 57 بعد أن لعب برأسه من أمام المرمى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الشناوي.


وشهدت الدقيقة 60 ضربة خلفية مزدوجة من محمد توقاي من منتصف منطقة جزاء الاهلي أبعدها الحارس الشناوي إلى ركنية، وفي الدقيقة 64، أتيحت للترجي ركلة حرة في منتصف ملعب الأهلي نفذها البديل أنيس البدري إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس الشناوي عن مناطق الخطورة.