الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل بايرن ميونخ أمام شالكه في الدوري الالماني

السبت 13/مايو/2023 - 03:35 م
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

أعلن الجهاز الفني لفريق بايرن ميونخ، تشكيل فريقه الذي سيخوض به مباراة اليوم أمام شالكه في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا، بتوقيت القاهرة على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الألماني.

 

ويجهز البافاري للمباراة بكل قوة وبمعنويات جيدة، حيث يرغب في تحقيق الفوز لتعزيز رصيده من النقاط للبقاء في الصدارة وتوسيع الفارق مع الوصيف للدفاع عن لقبه للموسم الحادي عشر تواليًا، وستكون أمام البايرن مهمة صعبة أمام شالكه المنتشي بانتصارين متتاليين و3 انتصارات خلال آخر 4 مباريات، والذي يحارب للابتعاد عن مراكز الهبوط. 


في المقابل، يبحث شالكه عن النقاط الكاملة من أجل تعديل مساره في بطولة الدوري الالماني لمحاولة الهروب من القاع للمناطق الأمنة قبل انتهاء جولات البطولة المحلية. 

 

تشكيل بايرن ميونخ أمام شالكه في الدوري الالماني

 

حراسة المرمى: يان سومير، الدفاع: جواو كانسيلو، دي ليخت، بافارد، مزراوي ، الوسط: كيميتش، موسيالا ومولر ، الهجوم: جنابري، ساني وكومان

 

بايرن ميونخ ينفرد بصدارة ترتيب الدوري الألماني 

 

1- بايرن ميونخ 65 نقطة 
2- بوروسيا دورتموند 64 نقطة 
3- لايبزيج 57 نقطة 
4- يونيون برلين 56 نقطة 
5- فرايبورج 56 نقطة 
6- باير ليفركوزن 48 نقطة 
7- فولفسبورج 46 نقطة 
8- ماينز 45 نقطة 
9- اينتراخت فرانكفورت 43 نقطة 
10- بوروسيا مونشنجلادباخ 39 نقطة 
11- كولن 38 نقطة 
12- فيردر بريمن 35 نقطة 

13- اوجسبورج 34 نقطة 
14- هوفنهايم 32 نقطة 
15- شالكه 30 نقطة 
16- شتوتجارت 28 نقطة 
17- بوخوم 28 نقطة 
18- هيرتا برلين 25 نقطة

 

دورتموند في مهمة البحث عن صدارة الدوري الألماني ضد مونشنجلادباخ


 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند نظيره نادي بوروسيا مونشنجلادباخ، في مباراة من العيار الثقيل، اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر مسابقة الدوري الألماني " البوندسليجا".

 

 

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في تمام السابعة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية، والثامنة والنصف مساء بتوقيت ابوظبي، على ملعب سيغنال إيدونا بارك مباراة بوروسيا دورتموند ضد مونشنجلادباخ في الدوري الألماني.


 

ويتواجد بوروسيا دورتموند بالمركز الثاني برصيد 64 نقطة من 31 مباراة، حقق الفوز 20 وتعادل في 4 وتلقى الهزيمة في 7 مباريات، بينما يتواجد مونشنغلادباخ بالمركزالحادي عشر برصيد 39 نقطة فقط.

 

ويدخل بوروسيا دورتموند، اللقاء بمعنويات مرتقعه بعدما حقق الفوز على فولفسبورج، بسداسية دون رد في المباراة التي أقيمت الاحد الماضي في ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الألماني.
 

وجاءت سداسية بوروسيا دورتموند في شباك فولفسبورج اليوم بالدوري الألماني عن طريق كريم أديمي وسباستيان هيلير، ودونيل مالين وجود "هدفين" وكريم أديمي في الدقائق 14 و28 و37 و54 و59 و86.

 

لقب الدوري الألماني يشعل صراع دورتموند والبايرن


 

عندما انطلقت منافسات الجولة 32 من الدوري الألماني، أمس الجمعة، ستترقب جماهير ومتابعو المسابقة الحسم المحتمل للقب الذي يدور عليه صراع شرس بين بايرن ميونخ، وغريمه بروسيا دورتموند.

 

بعد افتتاح الجولة بمباراة كولون أمام هيرتا برلين، يستضيف بايرن ميونخ فريق شالكه، قبل ساعات من مباراة دورتموند أمام مونشنجلادباخ.
 

ويتصدر بايرن ميونخ جدول الدوري الألماني برصيد 65 نقطة، وبفارق نقطة واحدة أمام بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

 

وقد يواجه بايرن ميونخ الذي حقق الفوز في مباراتيه الماضيتين أمام هيرتا برلين وفيردر بريمن، مهمة صعبة أمام شالكه المنتشي بانتصارين متتاليين، وثلاثة انتصارات خلال آخر أربع مباريات.

 

ومع تبقي ثلاث مراحل فقط من نهاية الموسم، يتطلع بايرن ميونخ إلى تفادي أي كبوة جديدة، ويأمل في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية، ليحسم تتويجه باللقب للموسم 11 توالياً، بغض النظر عن نتائج دورتموند.

 

كذلك ينتظر أن يقدم  دورتموند كل ما بوسعه لتحقيق الفوز في المباريات الثلاث، والترقب على أمل تعرض بايرن ميونخ لكبوة جديدة، لينتزع دورتموند لقب الدوري الألماني الذي فاز به آخر مرة في  2012 .