السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي خامس أندية العالم في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء

السبت 13/مايو/2023 - 01:20 م
الأهلي
الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء التصنيف السنوي للأندية، وتواجد النادي الأهلي ضمن أفضل 5 أندية في العالم حسب التصنيف، وتفوق على عدد من الفرق الأوروبية الكبرى أبرزها بايرن ميونخ الألماني ونابولي الإيطالي.

 

الأهلي خامس أندية العالم في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء

 

ويتواجد المارد الأحمر  في المركز الخامس من تصنيف الأندية العالمية بـ 228 نقطة، متفوقاً بايرن ميونخ الألماني في المركز الـ 11، ونابولي الإيطالي في المركز السادس برصيد 225 نقطة، إلى جانب برشلونة الإسباني الذي احتل المركز الـ 24، وتصدر فريق ريال مدريد القائمة برصيد 320 نقطة.

 

وقطع الأهلي خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد أن سحق مضيفه الترجي التونسي 3-0 في "رادس" في ذهاب الدور قبل النهائي.

 

ولعب الأهلي والترجي على إستاد "حمادي العقربي" أمام مدرجات خالية بسبب العقوبة التي فرضها الاتحاد الأفريقي على الترجي على خلفية أحداث مباراته أمام شبيبة القبائل الجزائري وحرمانه من اللعب أمام جماهيره.

 

وتقدم الأهلي بهدف في الدقيقة الثامنة عن طريق الجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من محمود عبد المنعم (كهربا) ليتسلم تاو الكرة ويسدد في منتصف مرمى الترجي ليفشل الحارس صدقي الدبشي في التصدي لها لتسكن الزاوية اليمنى.

وتألق بيرسي تاو في الدقيقة 55 وضاعف النتيجة بعد أن أحرز الهدف الثاني للأهلي إثر تلقي كرة طولية من محمد هاني سيطر عليها وراوغ مدافع الترجي ليصبح في مواجهة مرمى الدبشي ليسدد بيسراه كرة قوية سكنت شباك حارس الترجي.


وعزز محمود كهربا انتصار الأهلي بإحراز الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 75 بعد تحرك هجومي سريع بدأ من عند أليو ديانغ الذي مرر إلى حسين الشحات الذي أرسل تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء الترجي استقبلها كهربا بتسديدة داخل الشباك التونسية.
وافتتح الأهلي الشوط الأول بهجوم ضاغط أسفر عن هدف التقدم قبل أن ينشط الترجي ويهاجم بقوة على أمل إدراك التعادل.


وكاد الترجي أن يدرك التعادل في الدقيقة 13 بضربة رأس من معتز زاديم من منتصف منطقة الجزاء ارتطمت بدفاع الأهلي ومرت بجوار القائم الأيمن بقليل الى ركلة ركنية.
وأهدر محمود كهربا فرصة خطيرة في الدقيقة 27 بعد أن تلقى تمريرة رائعة من تاو وضعته في موقف انفراد بحارس الترجي لكن كهربا سدد الكرة خارج القائم الأيسر.


وسدد محمد علي بن رمضان من مسافة كبيرة في الدقيقة 36 تصدى لها محمد الشناوي، ورد الشحات بتسديدة قوية في الدقيقة 41 علت عارضة الترجي.


وأتيحت الفرصة لمحمد علي بن حمودة لتقليص النتيجة في الدقيقة 57 بعد أن لعب برأسه من أمام المرمى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الشناوي.


وشهدت الدقيقة 60 ضربة خلفية مزدوجة من محمد توقاي من منتصف منطقة جزاء الاهلي أبعدها الحارس الشناوي إلى ركنية، وفي الدقيقة 64، أتيحت للترجي ركلة حرة في منتصف ملعب الأهلي نفذها البديل أنيس البدري إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس الشناوي عن مناطق الخطورة.

 

"قول الحق وخليك جرىء".. شوبير يوجه رسالة قوية لـ خالد الغندور بعد فوز الأهلي

 

وجه الإعلامي أحمد شوبير، نجم النادي الأهلي الأسبق رسالة قوية إلى خالد الغندور قائد الزمالك السابق، بعد تقليله من فوز الأهلي على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "رادس"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
 

وقال أحمد شوبير في تصريحات تلفزيونية، "قول الحق خليك جرئ النادي الأهلي أحسن فريق، مش أي حد يكتب تويتات، كل الفرق كانت موجودة في دوري الأبطال والكونفدرالية، والأهلي هو الوحيد الذي اجتهد واستمر".

 

وأضاف أحمد شوبير، "الأهلي تراهن عليه وإنت مغمض الأهلي هو الجدع هو اللي مشرفنا الأهلي هو اللي بينصفك في الكورة المصرية".
 

ووجه الإعلامي خالد الغندور، قائد نادي الزمالك السابق،  رسالة إلى النادي الأهلي بعد نجاح الأخير في الفوز على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


وقال خالد الغندور في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "انا قلت مبروك للاهلي بلاش تقارن بالترجي عشان انت لعبت بدون جمهور وبدون الهوني والشعلالي وشريفية وبن عياد وبدون حارس وانت صعدت بفضل أطهر الطاهر وبفضل 50 ألف متفرج سمح لك بدخولهم لو ناسي يعني، انت محظوظ".


 

وتأتي رسالة خالد الغندور في إشارة منه إلى خسارة نادي الزمالك في دور المجموعات لدوري الأبطال هذا الموسم على يد الترجي في ملعب رادس بثنائية نظيفة، في حين فاز الأهلي على هذا الملعب بثلاثية على الفريق ذاته.