السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات الزمالك أمام الإسماعيلي قبل صدام "ولاد العم"

السبت 13/مايو/2023 - 01:31 م
الزمالك والاسماعيلي
الزمالك والاسماعيلي

يبحث عشاق الساحرة المستديرة عن تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي، قبل صدام الليلة في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، على استاد الإسماعيلية  ضمن منافسات الأسبوع الـ27 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

ويسعى الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، إلى تحقيق الفوز على حساب الدراويش والحصول على الثلاثة نقاط للحفاظ على المركز الرابع والتواجد بالمربع الذهبي.

 

وفي ذات الحين يسعى الدراويش إلى تعديل مساره في ترتيب جدول الدورى المصري الممتاز وتحقيق الفوز على حساب الفارس الأبيض، بعدما تلقى الهزيمة أمام بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، ليتلقى ضربة قبل مواجهة الفارس الأبيض.

 

تاريخ مواجهات الزمالك أمام الإسماعيلي قبل صدام "ولاد العم"

 

ويتفوق الفارس الأبيض على الدراويش في تاريخ لقاء الفريقان قبل صدام الليلة، التقوا 119 مباراة من قبل، حقق الفوز في 55 لقاء، وتلقى 32 هزيمة وحسم التعادل 32 مناسبة، وسجل لاعبو الأبيض153 واستقبل 121 هدفا.

 

ويحتل الزمالك المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة فقط بعدما خاض 25 لقاء حتى الآن، بينما يتواجد الإسماعيلي في المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة فقط.

 

وتضم قائمة الزمالك لمواجهة الإسماعيلي كلا من حراسة المرمى : محمد صبحي - محمد نديم، خط الدفاع : محمود حمدي "الونش" - حسام عبد المجيد  - محمود شبانة - مصطفى الزناري - محمد طارق - حاتم محمد "سكر"، خط الوسط:  محمد أشرف "روقا" - محمد حسام "بيسو" - سيف جعفر  - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد بلحاج - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - أحمد سيد "زيزو" -  إبراهيما نداي - مصطفى شلبي، خط الهجوم: سيف الدين الجزيري - يوسف أسامة نبيه - سامسون أكينولا.

 

وشهدت القائمة غياب كلا من نبيل عماد دونجا و حمزة المثلوثي للايقاف، بالإضافة للمدافع محمد عبدالغني والحارس محمد عواد، بينما عاد للتواجد في قائمة الزمالك كلا من مصطفى الزناري، وأحمد زيزو.

 


وعلى الجانب الأخر اختار حمزة الجمل مدرب الإسماعيلي قائمة مكون من: محمد فوزي، أحمد عادل عبد المنعم-محمد هاشم، محمد نصر، محمد دسوقي، عصام صبحي، كريم عرفات، محمد بيومي، باهر المحمدي- أحمد مدبولي، كريم الديب، عماد حمدي، سيرجي أكا، محمود الشبراوي، عمر الساعي، محمد مخلوف، ياو أنور، محمد عبد السميع- محمد الشامي، فراس شواط.

 

رضا عبدالعال يهاجم مرتضى منصور: "أنت عملت اللي كده في الزمالك"
 

 

شن رضا عبدالعال نجم ناديا الأهلي والزمالك الأسبق، هجوماً عنيفاً على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك "المعزول" بسبب التصريحات التي أدلى بها أول أمس الخميس داخل مقر نادي الزمالك.

 

وقال رضا عبدالعال في تصريحات تلفزيونية، "مرتضى منصور قال أن الزمالك هيقفل بعد أسبوعين، كان عايز يقول للناس أن الزمالك هيخرب من غيري بعدما تم عزله".

 

وأضاف رضا عبدالعال، "من يوم ما شجعنا كورة، الزمالك خسر بطولات كثيرة، هل النادي اتقفل؟ لأ، ما يحدث حاليًا هرج ومرج، وعاوز يبين للناس إنه اتظلم، أنت اللي عملت كده ووصلت النادي لهذه المرحلة، بسبب قراراتك، إحنا كنا معاك في قرار عدم خوض مباراة السوبر، ولكن أنت خدت القرار لأن جمهور الزمالك أول مرة يتحد بهذا الشكل، وأنت لو كنت في السلطة لن تنسحب".

 

مرتضى منصور: كارثة في الطريق لنادي الزمالك

 

وفي وقت سابق، قال مرتضى منصور رئيس الزمالك، إن النادي الأبيض يمر بأزمة كبرى، مشيرا إلى إمكانية وقوع كارثة خلال الأيام المقبلة.

 

وأضاف مرتضى منصور خلال الإذاعة الداخلية داخل مقر النادي "الزمالك على أبواب كارثة، أبواب النادي قد تغلق بعد أسبوع أو أسبوعين على الأكثر".
 

وتابع "الزمالك يعاني بشدة، هناك قرار نهائي سيتم الكشف عنه، وهذا القرار تمتع بموافقة جميع أعضاء مجلس الإدارة"، وشدد "لم أتواجد داخل مقر الزمالك منذ 16 يوما، هناك كوارث تحدث في الوقت الحالي، لاعب يشارك وهو معاقب بالإيقاف، ورئيس نادي يحارب".