الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد الجوية: موجة حارة تضرب البلاد إعتباراً من الغد

السبت 13/مايو/2023 - 11:34 ص
مصر تايمز

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد هذه الأيام.

 

الأرصاد الجوية: موجة حارة تضرب البلاد إعتباراً من الغد

 

وقالت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، إنه بداية من الغد ستكون هناك عودة للارتفاع في درجات الحرارة؛ بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على زيادة الشعور بالأجواء الحارة.

 

وأشارت في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى المصرية، إلى أن الثلاثاء والأربعاء يشهدان ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل العظمى 35 درجة مئوية، لافتة إلى أنه يجب الانتباه إلى أننا على مدار الأسبوع الجاري سنشعر بارتفاع درجات الحرارة وبالأجواء الحارة خلال ساعات النهار.

 

وأشارت إلى أنه فور غياب آشعة الشمس ودخول ساعات الليل تشهد الحرارة انخفاضًا ملحوظًا وخاصة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر.

 

وأكدت أن الاستقرار في الأحوال الجوية دائمًا ما يصاحبه ظاهرة الشبورة المائية، والتي توجد على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

 

وقالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم السبت يشهد انخفاضا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

 

وأضافت  أن درجات الحرارة تدور حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تبلغ 29 درجة مئوية.

 

ولفتت إلى أن الأجواء خلال فترة النهار ستكون ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، دافئة ومعتدلة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، حارة على شمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، وذلك خلال فترات النهار.

 

ونوهت بأنه في فترات الليل، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا، ويكون ذلك بشكل كبير وملحوظ في ساعات الليل المتأخر، وتصل درجة الحرارة الصغرى بين 18 و19 درجة مئوية، ولفتت إلى أن الأجواء مائلة للبرودة على المحافظات الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدلة على جنوب الصعيد.