الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"المراغي" يتفقد سير الامتحانات بمدارس العسيرات بسوهاج

السبت 13/مايو/2023 - 11:24 ص
مصر تايمز

تفقد "جاب الله المراغي" رئيس مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج، مدستي بنت الشاطئ وأولاد حمزة للتعليم الأساس، واطمئن على أداء طلاب الشهادة الإعدادية، أثناء تواجدهم داخل اللجان، وتأكد من سير الامتحانات بشكل طبيعي.

 

"المراغي" يتفقد سير الامتحانات بمدارس العسيرات بسوهاج

 

ويؤدي اليوم بمحافظة سوهاج 86350 طالبًا امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، في 467 لجنة بمختلف المدارس، وسط استعداد جيد ومناخ ملائم، وذلك بعد انتهاء امتحانات النقل للصفين الأول والثاني الأيام الماضية.

 

 امتحانات الشهادة الإعدادية


وأكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن المديرية استعدت جيدًا هذا العام لامتحانات الشهادة الإعدادية لتوفير مناخ آمن وملائم للتيسير على الطلاب أثناء أداء الامتحانات، التي ستنطلق غدًا السبت ويؤدي خلالها 86350 طالبًا وطالبة الامتحانات في 467 لجنة.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

كما أكد أن المديرية اتخذت العديد من الاجراءات لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب بشفافية وحيادية، والحد كثيرًا من ظاهرة الغش في الامتحانات خاصة الغش الإلكتروني بمختلف لجان المحافظة، في اطار توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والأجهزة المعنية بالمحافظة، حيث تم طباعة أوراق الأسئلة بطريقة مختلفة هذا العام فرغم أن الامتحان موحد على مستوى المديرية إلا أن أوراق الأسئلة تحمل أكوادًا مختلفة تعمل على تحديد أماكن أي محاولة للغش الالكتروني.

 لجان الامتحانات الفرعية

 كما أن أوراق الأسئلة في السابق كانت تصل للجان بالكامل ويتم عده داخل كل لجنة، بينما هذا العام كانت أوراق الأسئلة مقسمة بحسب عدد اللجان الفرعية وموضوعة داخل أكياس بلاستيك محكمة الغلق غير قابلة للفتح وإعادة الغلق ولا تفتح إلا داخل لجان الامتحانات الفرعية بمعرفة الملاحظين وأمام الطلاب وقبل ثواني من توزيعها عليهم.