الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعثة الاهلي تصل مطار القاهرة بعد التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

السبت 13/مايو/2023 - 10:20 ص
الأهلي
الأهلي

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، إلى مطار القاهرة بعد رحلة استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات ونصف منذ إقلاعها من مطار قرطاج.

 

 بعثة الاهلي تصل مطار القاهرة بعد التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا 

 

وحقق الأهلي الفوز على الترجي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء أمس على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

 

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، إن الأهلي قدم مباراة كبيرة أمام الترجي، وأن المباراة كانت صعبة في التحضير لها بسبب ضغط المباريات، ولكن شخصية الأهلي كانت حاضرة هنا في تونس، وتمكن الفريق من تجاوز عقبة مباراة الذهاب.

 

وأشار عبد الحفيظ إلى أن بطاقة التأهل للدور النهائي ما زالت معلقة حتى مباراة الإياب، مؤكدًا أن هناك شوطًا ثانيًا في القاهرة ينتظر الفريقين.

 

وشدد عبد الحفيظ: "مباراة الإياب ستكون صعبة لأنها أمام منافس قوي له سمعته وتاريخه في دوري الأبطال، وسنتحدث رفقة الجهاز الفني مع اللاعبين بضرورة طي صفحة مواجهة الذهاب والاستعداد بكل قوة لمواجهة الإياب، والتي سنتسلح خلالها بجماهيرنا من أجل حسم الأمور والتأهل للنهائي".

 

وأعرب مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، عن سعادته بالفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال كولر في المؤتمر الصحفي: "الأمور لم تُحسم بعد. رأينا ليفربول يعود بأربعة أهداف أمام برشلونة، ورأينا يوفنتوس يسجل 3 أهداف في ملعب ريال مدريد".

 

وتابع: "بالتأكيد لا ننوي دخول مباراة الإياب بتعالِ أو استهتار".


 

وأضاف: "لن نتصور أن الأمور قد حسمت. لا شيء حُسم بعد، ولن يحدث ذلك قبل صافرة نهاية المباراة الثانية، سنحافظ على تركيزنا لأن كل شيء وارد في كرة القدم، لن أنقل للاعبين الشعور بأننا قد فزنا وتأهلنا بالفعل، بالتأكيد نحن سعداء بالفوز خارج الأرض بنتيجة كبيرة، ولكن هذا لا يعني أننا قد تأهلنا".

 

يخوض الأهلي مباراته القادمة أمام الترجي التونسي على ملعب استاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة 19 مايو 2023.

 

و اكتسح فريق الأهلي نظيره الترجي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب حمادي العقربي "معقل الترجي"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وجاءت ثلاثية الأهلي عن طريق بيرسي تاو هدفين في الدقيقتين (8) و (55)، وأضاف محمود عبدالمنعم كهربا الهدف الثالث في الدقيقة (75) من زمن اللقاء.