السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني يوضح الفوارق بين الدوريين السعودي والجنوب إفريقي

الجمعة 12/مايو/2023 - 03:08 م
موسيماني
موسيماني

موسيماني .. كشف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني؛ المدير الفني للنادي الأهلي المصري السابق وأهلي جدة حاليًا، الفروقات بين الدوريين السعودي والجنوب إفريقي، موجهًا نصيحة لأبناء بلده بالعمل على الاحتراف بالدوري السعودي للمحترفين.

 

موسيماني .. وقاد موسيماني الأهلي للعودة مرة أخرى إلى دوري روشن للمحترفين، بعد هبوطه لأول مرة في تاريخه إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، لينجح في ترك بصمة كبيرة داخل الدوري السعودي.

 

موسيماني يوضح  الفوارق بين الدوريين السعودي والجنوب إفريقي


موسيماني .. وقال موسيماني خلال تصريحات لـ"راديو 2000" الجنوب إفريقي: "الأمر لم يكن سهلًا علينا للصعود مرة اخرى، لقد خاطرنا بشكل كبير على حياتي المهنية ولكن صممت على استمرار هذه المهمة، وانضممت إلى فريق يلعب بالدرجة الأولى، وهو الأمر الذي لم أفعله من قبل، وقمنا بتجميع فريق جيد وما فعلناه لم يصدق".


موسيماني .. وأضاف: "إذا نجحنا في جعل لاعبين بجنوب إفريقيا يحترفون بالدوري الإنجليزي وهو أفضل دوري في العالم، لماذا لا نمتلك لاعبين يأتون إلى السعودية، في الدرجة الأولى اللاعبين يحصلون على نفس رواتب لاعبي صن داونز".

 

موسيماني .. واختتم موسيماني تصريحاته قائلًا: "في السعودية من الممكن أن تكون في مول تجاري، ويطلب منك مشجع صورة أو صورتين، ولكن في مصر الأمر مختلف تمامًا".

 

ومن ناحية اخرى كشفت تقارير إعلامية سعودية، أن النادي الأهلي السعودي اقترب من الإطاحة بالجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي من منصبه، على الرغم من نجاحه في قيادة الأهلي للصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين.

 

وذكر موقع "سعودي سبورت"،  "يبدو أن مستقبل الجنوب إفريقي موسيماني مع الأهلي في الموسم الجديد بات محسوما من جهة إدارة النادي الأهلي برئاسة وليد معاذ ونائبه تيسير الجاسم".

 

وأضاف "كشفت ومصادر مقربة من مجلس إدارة الأهلي، أن هناك مفاوضات قوية مع البرتغالي ماركو سيلفا المدير الفني لنادي فولهام الإنجليزي، لتولي المسئولية الفنية للفريق، حيث نجح المدرب صاحب الـ 45 عاما، في قيادة فولهام لضمان البقاء في الدوري الإنجليزي، حيث يتواجد في المركز العاشر بجدول المسابقة، متفوقا على أندية كبرى مثل تشيلسي ووست هام وإيفرتون وليستر سيتي وليدز يونايتد".