الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كفه متوازنة" .. أرقام نبيل معلول مدرب الترجي أمام الأهلي

الجمعة 12/مايو/2023 - 04:02 م
نبيل معلول
نبيل معلول

يدخل نبيل معلول المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي، تحدي جديد امام الاهلي اليوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

 

وفي ذات الوقت يدخل مارسيل كولر المدير الفني للأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الترجي، وطالب من اللاعبين بالحفاظ على شباك المارد الأحمر "نظيفة"، دون أهتزاز الشباك أحد أهم مقومات الصعود لنهائى البطولة.

 

"كفه متوازنة" .. أرقام نبيل معلول مدرب الترجي أمام الأهلي 

 

وسبق والتقى نبيل معلول في 4 مواجهات أمام المارد الأحمرفي دوري ابطال افريقيا، حقق الفوز في مباراة وحيدة، وخسر مثلها، وتعادل في مواجهتين.

 

واستهل مشوراه امام الاهلي في عام 2011 وبالتحديد في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وقتها فاز الترجي رفقة مدربه، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بملعب رادس. 


وكانت المباراة الثانية كانت بنفس العام، وتعادل الفريقان إيجابيًا بنتيجة 1/1، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، والمباراة الثالثة، جمعت بينهما في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لعام 2012، وقتها تعادل الفريقان إيجابيًا بنتيجة 1/1، في مباراة استضافها استاد القاهرة الدولي، قبل أن يتقابل الفريقان يف مباراة الإياب، ويتمكن الأهلي، من خطف اللقب بالفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي احتضنها ملعب رادس بتونس.

 

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية التونسية في نصف نهائي دوي أبطال افريقيا

 

والتقى الاهلي مع  الاندية التونسية في 4 مناسبات من قبل في الدور نصف النهائي انطلقت في عام 2001 امام الترجي وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن تنتهي مواجهة الإياب بهدف لمثله، وسجل هدف المارد الأحمر سيد عبد الحفيظ.

 

وحقق الأهلي الفوز على الترجي بهدفين لهدف بتوقيع محمد فضل وأحمد فتحي بالقاهرة، وحقق الفريق التونسي الانتصار على ملعبه بهدف إينرامو الشهير والذي أثار المزيد من الجدل بسبب استلام الكرة بيده.

 

وفي نسخة 2017 واجه الأهلي نظيره النجم الساحلي، وتفوق الأخير بالذهاب بهدفين لهدف، قبل أن يحرز المارد الأحمر سداسية في ملعب برج العرب بالعودة وسجل الأهداف كل من وليد أزارو "هاتريك" ورامي ربيعة وعلي معلول بالإضافة لهدف عكسي.

 

ثم يتجدد اللقاء في نسخة 2021، كان الموعد المميز مع التفوق الأهلاوي برباعية نظيفة في مجموع لقائي الذهاب والإياب، بواقع هدف دون رد في تونس، وثلاثية في ملعب السلام.