الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"تصريحات صادمة".. مرتضي منصور: هنقدم ملف في الفيفا ضد عنصرية الاهلي

الجمعة 12/مايو/2023 - 11:25 ص
مرتضى منصور
مرتضى منصور

تحدث مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن ملفات اثارت الجدل، بشأن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ليفجر مفاجاة أخرى لجماهير الزمالك بشكل خاص ومتابعي الكرة في مصر بشكل عام.

 

وقال مرتضى منصور عبر المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الخميس بمقر القلعة البيضاء: “أنا قد الخطيب و إتحاد الكرة ووزير الشباب والرياضة اشرف صبحي الف مرة  ولكن معركتي هى نادي الزمالك و  لن نترك حق الزمالك”.

 

واضاف: "إما أن نحترم اللوائح والقوانين أو ندهسها مثلما يفعل نادي معين حاليا ولا يستطيع أحد أن يتحدث معه ولا يقول له عيب، مباراة السوبر في الإمارات من قبل تم إيقاف امام عاشور وشيكابالا وتم تطبيق اللائحة".

 

"تصريحات صادمة".. مرتضي منصور: هنقدم ملف في الفيفا ضد عنصرية الاهلي

 

وفجر مرتضى منصور مفاجاة قائلًا: "صاحب العزبة ساب العزبة هو وأولاده وشيلوا المسؤولية، خلوا وزير الشباب والرياضة فرحان هو ومحمود الخطيب، ونحن أعضاء عاملين في النادي وتحت أمر الزمالك في أي وقت".

 

وتابع رئيس النادي قائلا: "حصلنا على كافة التراخيص الخاصة بالإنشاءات في فرع النادي بالسادس من أكتوبر وتراخيص المرافق، وبدأنا نعمل وصدر وقتها قرار تجميد المجلس، وعندما عدنا مجددا وبدأنا العمل في الفرع مرة أخرى تم حبسه".

 

واتم مرتضى منصور حديثة: "هنقدم ملف ضد العنصرية لن نسمح بشتيمة اللاعبين بالأهالي والالفاظ المسيئة مش الزمالك بس اللى أتعرض لهذه الالفاظ بل تعرض لاعبي بيراميدز والإسماعيلي لنفس الموقف من الاهلي".

 

ماذا قدم مرتضى منصور للزمالك قبل الرحيل

 

حصد فريق الزمالك لكرة القدم بـ 14 لقب في عهد مرتضى منصور بين بطولات محلية وعربية وإفريقية، حيث توج الابيض بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز (3 مرات)، كان اول لقب في 2014 والاخير الموسم الماضي بقيادة البرتغالي فيريرا. 


كما نجح الزمالك في تحقيق 6 ألقاب ببطولة كأس مصر في عهد مرتضى منصور وذلك أعوام 2014، 2015، 2016، 2018، 2019، 2021، وايضا كأس السوبر المصري “مرتين”، الأولى موسم 2015 – 2016، 2018 – 2019. 

 

وتوج فريق الزمالك بكأس الكونفيدرالية الإفريقية 2019 للمرة الأولى في تاريخ النادي على حساب نهضة بركان المغربي، و السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي.

 
وعلى المستوى العربي توج فريق الزمالك بكأس السوبر المصري السعودي على حساب فريق الهلال السعودي عام 2018.