الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بالبحيرة

الجمعة 12/مايو/2023 - 10:28 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

إستقبل اليوم اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة البحيرة، اللواء تامر محمود يعقوب - مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية وذلك بمركز ومدينة أبو حمص، حيث عقدا إجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والأعمال الجاري تنفيذها بمراكز المحافظة التى يتم تنفيذ المبادرة بها.

 

يأتي ذلك في إطار المتابعة الدورية للجهود المبذولة والموقف التنفيذى للمبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" بنطاق مراكز ومدن المحافظة.

حيث شدد مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية على سرعة إنجاز ونهو كافة الأعمال وفق البرنامج الزمني المحدد والإلتزام بالإشتراطات المقررة والعمل بقوة وعزيمة وإرادة لاتلين على مدار الساعة.
مؤكداً على أهمية المبادرة التى تعد قفزة كبرى لتلبية إحتياجات المواطنين  

 

وأشار السكرتير العام للمحافظة أن البحيرة شهدت طفرة تنموية فى شتى القطاعات والمجالات وذلك بدعم وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية لمبادرة "حياة كريمة" للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً .

 

مشيراً إلى أن المحافظة تٌولي إهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالقرى المستهدفة في مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة بين كافة الجهات لتوفير حياة كريمة للمواطنين بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات.

من الجدير بالذكر أن البحيرة تشهد تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  والتي يستفيد منها 3.5 مليون مواطن بحراوي بـ 6 مراكز وهى ( دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - حوش عيسى - أبو المطامير - وادي النطرون )، بإجمالي 42 قرية رئيسية و238 وحدة قروية وأكثر من 3940 تابع لتنفيذ أكثر من 8000 مشروع كما تم الإعلان عن دخول مركزي الدلنجات وإيتاي البارود ضمن المرحلة الثانية من المبادرة لخدمة مليون مواطن بحراوي.