الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل إشبيلية ضد يوفنتوس في الدوري الاوروبي

الخميس 11/مايو/2023 - 09:29 م
إشبيلية
إشبيلية

الدوري الاوروبي  .. أعلن مينديليبار المدير الفني لنادي إشبيلية الإسباني،  تشكيل فريقه الذي سيخوض به مباراة اليوم أمام يوفنتوس، على ستاد "أليانز ستاديوم"، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي موسم 2023/2022، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت المملكة العربية السعودية.

 

الدوري الاوروبي .. وتذاع أحداث مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس ضد إشبيلية عبر قنوات بي إن سبورتس 1 الناقل الحصري لمشاهدة مباريات الدوري الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

تشكيل إشبيلية ضد يوفنتوس في الدوري الاوروبي

 

حراسة المرمى: ياسين بونو. 
خط الدفاع:  خيسوس نافاس، نيمانجا جوديلج، ماركوس أكوينا، لويك بادي. 
خط الوسط: إيفان راكيتيتش، أوليفر توريس، فيرنادو، لوكاس أوكامبوس. 
خط الهجوم: يوسف النصيري، بريان جيل.

 


الدوري الاوروبي .. ويأمل فريق يوفنتوس في تحقيق الفوز مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، وذلك لحسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية مبكرًا قبل لقاء العودة، سعيًا في حصد اللقب الرابع أوروبيًا للسيدة العجوز.

 

يوفنتوس ضد إشبيلية .. وعلى الجانب الأخر، يسعى فريق إشبيلية الإسباني في اقتناص الفوز أو تحقيق التعادل على الأقل، لحسم الأمور والتأهل لنهائي الدوري الأوروبي من عقر داره، وذلك أملًا في استعادة اللقب الغائب منذ موسمين متتالين.

 

يوفنتوس ضد إشبيلية.. كما أن يوفنتوس حقق لقبه الأول في المسابقة في عام 1977 قبل أن يتوج بها عامي 1990، و1993، ويخسر نهائي 1995، ما جعله في المركز الثاني على لائحة أكثر الفرق نجاحًا في المسابقة مشاركة مع مواطنه إنتر وليفربول و أتلتيكو مدريد.


يوفنتوس ضد إشبيلية.. وتجمع مباراة غدا بين فريقين متخصصين في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية وإن كان في عصرين مختلفين، حيث يعتبر عملاق تورينو من أنجح الأندية على صعيد "يوروبا ليج" التي أحرز لقبها 3 مرات أيام كأس الاتحاد الأوروبي، بينها اثنان في التسعينات التي شهدت وصوله أيضًا مرة واحدة أخرى الى النهائي.


وما يزيد من صعوبة الفريق الايطالي في مواجهته الثالثة مع النادي الأندلسي بعد الدور الأول لدوري الأبطال موسمي 2015-2016 (2-0 و0-1) و2016-2017 (0-0 و3-1)، أن أداء الفريق تحسن كثيرًا منذ تولي خوسيه لويس مينديليبار مهمة الاشراف عليه في مارس الماضي خلفاً لخورخي سامباولي.

 

يوفنتوس ضد إشبيلية.. والفوز بلقب المسابقة هذا الموسم يعد له أهمية كبرى بالنسبة ماسيمو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي؛ لأنه سيضمن بذلك مشاركته بدوري الأبطال في ظل الحديث عن توجه لحسم جزء من النقاط الـ15 التي استعادها في استئنافه للعقوبة المرتبطة بالتلاعب المالي.

 

ولكن مهمة الفوز باللقب لن تكون سهلة على الفريق الإيطالي إذ يصطدم بنظيره إشبيلية الإسباني "ملك" المسابقة من دون منازع في عصرها الحديث بعدما أحرز لقبها 6 مرات بين 2006، و2020.

 

وقد تكون "يوروبا ليج" على موعد مع نهائي إيطالي 100 بالمائة لأول مرة منذ تغلب إنتر على لاتسيو (3-0) عام 1998، إذ يتواجد في نصف النهائي الثاني روما الذي يستضيف الخميس مباراة الذهاب ضد باير ليفركوزن.


وبعد فوزه بلقب مسابقة "كونفرنس ليج" الموسم الماضي، يأمل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قيادة روما للنهائي الثاني له فقط في المسابقة بعد 1991 حين خسر أمام مواطنه إنتر، لكن عليه الحذر من ليفركوزن ومدربه الإسباني تشابي ألونسو الذي لعب تحت إشراف البرتغالي حين كان مدرباً لريال مدريد.ويدخل ليفركوزن اللقاء على خلفية هزيمة أولى (على يد كولن في الدوري) في آخر 15 مباراة، وسيسعى جاهدًا الى خلافة مواطنه آينتراخت فرانكفورت في رفع كأس المسابقة التي أحرزها عام 1988، من خلال تأهله للنهائي القاري الأول منذ 2002 حين خسر أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ، ويرتدي الفوز بلقب "يوروبا ليج" أهمية مضاعفة لروما بعدما تراجع الى المركز السابع في الدوري وباتت المشاركة في دوري الأبطال عبر "سيري أ" بعيدة المنال.