الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مدرب حراس تونس السابق في حوار لـ"مصر تايمز": محمد الشناوي الأفضل في إفريقيا.. الفائز من لقاء الأهلي والترجي سيتوج بالأميرة السمراء.. والزمالك فشل في تعويض بن شرقي وطارق حامد

الخميس 11/مايو/2023 - 04:01 م
طارق عبدالعليم
طارق عبدالعليم

يعد طارق عبدالعليم، من أفضل الحارس التي أرتدوا قميص نادي الزمالك في 1982، ساهم في فوز فريقه بالعديد من البطولات المحلية والأفريقية، كما تولى تدريب حراس منتخب تونس خلال مونديال روسيا 2018، وايضا درب العديد من الأندية أبرزهم الترجي والنجم الساحلي والصفاقسي والشارقة الإماراتي، واعتزل اللعب عام 1990.

 

مدرب حراس تونس السابق في حوار لـ"مصر تايمز": محمد الشناوي الأفضل في إفريقيا

 

وتحدث "مصر تايمز"، مع نجم نادي الزمالك ومدرب حراس الترجي السابق، عن مباراة النادي الأهلي أمام نظيره الترجي المقرر لها غدا الجمعة، في الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.


وكشف طارق عبدالعليم توقعاته لمباراة الأهلي والترجي، وتحدث عن الحالات الفنية التي يمر بها الفريقان قبل اللقاء الفريقي، كما تحدث عن الفترة المظلمة التي يمر بها نادي الزمالك على المستوى المحلي والافريقي خلال هذه الفترة.

 

كيف ترى مباراة الأهلي والترجي ؟

 

مباراة الأهلي والترجي صعبة على الفريقين، وأعتقد أن الفرص متساوية، وستكون المباراة الأولى في تونس هي التي ستحدد بشكل كبير الفريق المتاهل، ولكن في ظروف ستحسم اللقاء، فنجد الأهلي يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز بالسوبر المصري منذ أيام قليلة، وفي ذات الوقت غياب جماهير الترجي سيكون مؤثراً بدرجة كبيرة على أداء الفريق الذي يعاني من غيابات عديدة وتراجع واضح في الأداء.


من أبرز اللاعبين التي لفتوا انتباه كابتن طارق عبدالعليم في الأهلي؟

 

أبرز اللاعبين في الأهلي محمد الشناوى حارس المرمى وعلى معلول وحسين الشحات، لديهم قدرات فنية عالية ومواصفات تجعلهم من أفضل اللاعبين.


كيف ترى حظوظ الأهلي في الفوز في باقي مشواره بدوري أبطال أفريقيا؟

 

الأهلي حسب اخر مبارياته مرشح قوي جدا للفوز باللقب الافريقي هذا العام، وأصبح شيء معتاد، وأعتقد الفائز من الاهلي والترجي سيكون هو الفائز بدروي الابطال نظرا لخبرتهم في المباريات الحاسمة.

 

أفضل 3 حراس في مصر وتونس من وجهة نظرك؟

 

أبرز الحراس في مصر حاليا محمد الشناوى ومحمد صبحي ومحمد عواد وفي تونس ايمن دحمان و معز بن شريفية و بشير بن سعيد، ولكن اذا اخترت ثلاثة في أفريقيا سيكون محمد الشناوى وايمن دحمان و معز بن شريفية.


تقييمك لتجربة اللاعبين التونسية في مصر؟

 

أعتقد أنهم أبلوا بلاء حسنا، وظهروا بمستوى جيدا في الدوري المصري، وشرفونا في كثير من المناسبات، فخر الدين بن يوسف لديه الخبرة والمهارات ويعجبني طموحه، وسيف الجزيري استعاد الثقة ونجح في العودة لتسجيل الأهداف، والمثلوثي يقدم أداء جيدا، بجانب علي معلول الذي يعد من أفضل الأظهرة في إفريقيا

 


الفريقان التي تتمنى مشاهدتها في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

 

اتمنى مشاهدة نهائي عربي يشرف الكرة العربية اسباب، كما شهدنا العام الماضي مباراة الأهلي والوداد المغربي، كان لقاء عظيم مشرف.

 

ما هي الأسباب وراء خروج الزمالك من دوري ابطال افريقيا؟

 

 

الزمالك دفع ثمن الأستغناء عن العناصر المميزة التي كانت تدعم صفوفه والقادرة على إحداث الفارق مثل المغربي أشرف بن شرقي وطارق حامد المحترف حالياً في الاتحاد السعودي، كما لم يتمكن الزمالك مع اللاعبين القادرين على تعويضهم بجانب أسباب أخرىة مثل هبوط مستوى بعض اللاعبين، وحاجة الفريق لمزيد من الوقت للتجانس والانسجام بين اللاعبين، وأتوقع عودة الزمالك قريباً للمنافسة على حصد الألقاب.