السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الترجي ضد الأهلي .. لقاء عربي ناري بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الخميس 11/مايو/2023 - 12:52 م
الترجي ضد الأهلي
الترجي ضد الأهلي

الترجي ضد الأهلي ..يترقب عشاق الساحرة المستديرة ومشجعي المارد الأحمر، المباراة التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام نظيره الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

الترجي ضد الأهلي .. لقاء عربي ناري بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 

 

الترجي ضد الأهلي ..ويواجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في الساعة العاشرة مساءً، يوم الجمعة المقبل، بإستاد حمادي العقربي "رادس" بتونس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

الترجي ضد الأهلي ..وتنقل قنوات beIN Sports مباراة الأهلي والترجي التونسي لأنها الناقل الحصري لمباريات البطولة الأفريقية.

 

الترجي ضد الأهلي ..تعد هذه هي المرة الرابعة التي يلتقي خلالها الترجي مع الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال، وكان الفريق المصري هو بوابة عبور نظيره التونسي للنهائي 2010، في حين صعد "المارد الأحمر" للنهائي على حساب أبناء باب سويقة عامي 2001 و2021.

 

الترجي ضد الأهلي ..وتبدو ظروف الفريقين متباينة قبل لقائهما المنتظر، حيث يعاني الترجي الذي تأهل لنصف النهائي الأفريقي عقب فوزه 2-1 على شبيبة القبائل الجزائري، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الثمانية، من اهتزاز المستوى والنتائج خلال الفترة الأخيرة، لاسيما على الصعيد المحلي.

 

الترجي ضد الأهلي ..ولم يتمكن الترجي من تحقيق أي انتصار خلال لقاءاته الثلاثة الأخيرة في مختلف المسابقات، وتعادل 1-1 مع ضيفه شبيبة القبائل في دوري الأبطال، قبل أن يخسر 0-1 أمام مضيفه الصفاقسي والأفريقي على الترتيب في الدوري التونسي.

 

الترجي ضد الأهلي ..وساهمت الغيابات العديدة في صفوف الترجي في تراجع نتائجه، خاصة وأنها طالت مجموعة من العناصر الأساسية، في مقدمتهم الثنائي المصاب حمدو الهوني ورياض بن عياد، اللذان تأكد غيابهما عن لقاء الغد، بالإضافة للحارس المعز بن شريفية الذي أصيب خلال عمليات الإحماء في لقاء الأفريقي، ليفتقد الفريق التونسي خدماته أيضاً أمام الأهلي.

 

الترجي ضد الأهلي ..وما يضاعف من صعوبة مهمة الترجي هو افتقاده للحضور الجماهيري أمام الأهلي، بعدما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" حرمان الفريق من جماهيره 4 مباريات، من بينها اثنتان مع إيقاف التنفيذ، بجانب غرامة مالية قدرها 300 ألف دولار ، وتهديد بالاستبعاد من المسابقات القارية حال تكرار شغب الجماهير خلال 12 شهراً.

 

الترجي ضد الأهلي .. ويبحث الترجي عن تحقيق انتصاره الأول على الأهلي منذ فوزه الكبير على الفريق الأحمر 3-0 بإياب نهائي المسابقة 2018 على نفس الملعب، وخسر الفريق الملقب بشيخ الأندية التونسية في مباراتي الفريقين الأخيرتين 0-1 بتونس و0-3 بالقاهرة في لقائي الذهاب والعودة بالدور نصف النهائي لنسخة المسابقة 2021.


الترجي ضد الأهلي ..وسيكون الأهلي الفريق المصري الثاني الذي يواجه الترجي في دوري الأبطال هذا الموسم، بعدما سبق لفريق الدم والذهب أن واجه الزمالك في دور المجموعات بتلك النسخة، وفاز 2-0 بتونس، بينما خسر 1-3 في الإسكندرية.


الترجي ضد الأهلي ..وتبدو الأمور على النقيض تماماً فيما يتعلق بالأهلي، الذي يعيش أفضل فتراته هذا الموسم في الوقت الحالي تحت قيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، ويخوض الفريق اللقاء وهو منتشياً بتتويجه بلقب السوبر المصري الأسبوع الماضي.


الترجي ضد الأهلي ..وكان لقب السوبر المحلي لموسم 2021-2022 هو الثالث للأهلي خلال الشهور السبعة الأخيرة، بعدما فاز بالبطولة ذاتها في نسخة موسم 2020-2021 على حساب الزمالك، بالإضافة للقب كأس مصر لذات الموسم أمام بيراميدز أيضاً في النهائي.


الترجي ضد الأهلي ..وحافظ الأهلي الذي بلغ الدور نصف النهائي لدوري الأبطال بفوزه 2-0 على الرجاء البيضاوي المغربي في إجمالي مواجهتي الذهاب والإياب بدور الثمانية، على سجله خالياً من الهزائم في مبارياته الثماني الأخيرة التي لعبها بجميع البطولات، وذلك منذ خسارته الموجعة 2-5 أمام مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي في مرحلة المجموعات، وشهدت تلك السلسلة تحقيقه 7 انتصارات وتعادلاً وحيداً.


الترجي ضد الأهلي ..وخلال تلك اللقاءات الثمانية سجل نادي القرن في أفريقيا 18 هدفاً، بينما تلقى هدفاً وحيداً، وحافظ على نظافة شباكه في 7 لقاءات، وهو ما يبعث على التفاؤل والاطمئنان بين جماهيره.