السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فينيسيوس ودى بروين يتنافسان على جائزة أفضل هدف بنصف نهائي أبطال أوروبا

الخميس 11/مايو/2023 - 12:42 م
فينيسيوس ودى بروين
فينيسيوس ودى بروين

فينيسيوس .. أعلن الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن قائمة اللاعبين المرشحين للتتويج بجائزة أفضل هدف فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

فينيسيوس ودى بروين يتنافسان على جائزة أفضل هدف بنصف نهائي أبطال أوروبا

 

ونشر حساب دوري أبطال أوروبا على "تويتر"، فيديو يتضمن أربعة أهداف مرشحة لنيل جائزة أفضل هدف فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي سجلها كل من فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني ، ودى بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، وإدين دجيكو وهينريك مخيتاريان لاعبي إنتر ميلان الإيطالي.

 

وتعادل فريق ريال مدريد مع نظيره مانشستر سيتي إيجابياً بهدف لكلاهما، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في إطار منافسات "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وأحرز فينسيوس جونيور الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة (35) بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، أحرز دي بروين هدف التعادل لـ مانشستر سيتي في الدقيقة (68) من تسدية قوية خارج منطقة الجزاء أيضا.

 

كارفاخال: فينيسيوس هو اللاعب الأفضل في العالم

 

وقال داني كارفاخال مدافع ريال مدريد، عقب التعادل أول أمس الثلاثاء أن فينيسيوس هو الأفضل في العالم، ولا أحد يشك في ذلك. 

 

وتابع: "لقد لعبا مباراة جيدة للغاية، لن نقول مرتفعة المستوى، لأنه لا زالت هناك مباراة إياب، ولكن نأمل ألا يحظى بيومه هناك".

 

وأبدى كارفاخال أسفه لعدم استضافة البرنابيو لمواجهة الإياب مثلما حدث في مواجهة الفريقين الموسم الماضي قائلاً: "كنا نحب ذلك أفضل، مثلما حدث العام الماضي، أن يكون لقاء الإياب في أرضنا، لكننا سنخوض المباراة دون خوف. سنذهب إلى مانشستر من أجل الفوز.. الفريق يؤمن بذلك".

 

وتوج النجم البلجيكي كيفين دي بروين بجائزة أفضل لاعب في مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد التي جمعت بينهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ونجح كيفين في التسجيل بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي، بعدما فعل ذلك في 2021 ضد باريس سان جيرمان، وفي العام الماضي أمام ريال مدريد وهذا الموسم.

 

وسجل دي بروين 14 هدف في دوري أبطال أوروبا، 11 هدف منهم كان في مراحل خروج المغلوب، وبات أكثر لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يسجل هذا العدد من الأهداف في مراحل الإقصاء بدوري الأبطال.

 

فينيسيوس يعادل رقم رونالدو عقب صاروخية مانشستر سيتي

 

فينيسيوس .. سجل اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، رقمًا تاريخيا في بطولة دوري أبطال أوروبا، معادلا أسطورة ناديه كريستيانو رونالدو، بعد الهدف الذي سجله في مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة 36 من الشوط الأول، عبر تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء.


فينيسيوس .. وبات جونيور أول لاعب في تاريخ ريال مدريد، يُسهم في إحراز الأهداف خلال 11 مباراة على التوالي في بطولة دوري أبطال أوروبا سواء على مستوى الصناعة أول التسجيل، منذ الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.
 

فينيسيوس .. حسم التعادل الإيجابي مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في إطار منافسات "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

فينيسيوس .. حصد البرازيلي فينيسيوس جونيور جائزة أفضل لاعب في الفريق خلال شهر أبريل الماضي، وساهم فى 12 هدف مع ريال مدريد بجميع المسابقات خلال الموسم الجاري 2022-2023، سجل 9 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة.


 

فينيسيوس .. وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي: حراسة المرمى: إيدرسون مورايش، الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، روبن دياز، مانويل أكانجي، الوسط: رودري، إلكاي جوندوجان، كيفين دي بروين، الهجوم: برناردو سيلفا، جاك جريليش، إرلينج هالاند.

 

فينيسيوس .. بينما جاء تشكيل ريال مدريد كالآتي: المرمى: تيبو كورتوا، الدفاع: داني كارفاخال، أنطونيو روديجير، دافيد ألابا، إدوارد كامافينجا، الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، فيدي فالفيردي، الهجوم: رودريجو، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.