الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني يواجه خطر الإقالة من تدريب الأهلي السعودي

الخميس 11/مايو/2023 - 12:00 م
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

كشفت تقارير إعلامية سعودية، أن النادي الأهلي السعودي اقترب من الإطاحة بالجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي من منصبه، على الرغم من نجاحه في قيادة الأهلي للصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين.

 

موسيماني يواجه خطر الإقالة من تدريب الأهلي السعودي

 

وذكر موقع "سعودي سبورت"،  "يبدو أن مستقبل الجنوب إفريقي موسيماني مع الأهلي في الموسم الجديد بات محسوما من جهة إدارة النادي الأهلي برئاسة وليد معاذ ونائبه تيسير الجاسم".

 

وأضاف "كشفت ومصادر مقربة من مجلس إدارة الأهلي، أن هناك مفاوضات قوية مع البرتغالي ماركو سيلفا المدير الفني لنادي فولهام الإنجليزي، لتولي المسئولية الفنية للفريق، حيث نجح المدرب صاحب الـ 45 عاما، في قيادة فولهام لضمان البقاء في الدوري الإنجليزي، حيث يتواجد في المركز العاشر بجدول المسابقة، متفوقا على أندية كبرى مثل تشيلسي ووست هام وإيفرتون وليستر سيتي وليدز يونايتد".

 

وأوضح، "إدارة الأهلي السعودي استقرت على التعاقد مع مدرب عالمي يقود الراقي في الموسم الجديد، من أجل تقديم كرة قدم مميزة وممتعة خاصة في ظل الانتقادات التي تعرض لها موسيماني في الفترة الأخيرة".

 

ومن ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية سعودية، أن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الأهلي السعودي، وضع قائمة باللاعبين المراد التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد صعود الأهلي لدوري المحترفين.

 

وذكر موقع "سعودي سبورت"، أن بيتسو موسيماني بدأ التحضير للموسم الجديد والاستقرار على بعض الصفقات التي يراها تساعد الفريق في الدوري السعودي خلال الموسم المقبل، حيث  طلب من إدارة الأهلي الدخول في مفاوضات للتعاقد مع مواطنه بيرسي تاو لاعب الأهلي المصري الحالي، وبرايتون الإنجليزي السابق، كما  طلب أيضًا التعاقد مع محمد عبد المنعم مدافع الأهلي المصري، لتدعيم دفاعات الفريق بالموسم الجديد.

 

وأضاف الموقع أن الإدارة لن تدخل في مفاوضات حاليا مع بيرسي تاو، بسبب عدم الاستقرار على استمرار بيتسو موسيماني للموسم المقبل وعدم جلب مدرب جديد.

 

عدلي القيعي: موسيماني صايع كورة ولكنه تُجاري وأخر مواسمه الفريق تفكك


أكد عدلي القيعي رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للفريق، كان صايع كورة.

 

وتابع القيعي خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90": "موسيماني كان مدرب مميز، ولكنه كان تجاري بشكل كبير، وأضاع موسمين دوري على الفريق".

 

وأضاف عدلي القيعي: "جماهير الأهلي لا تشبع بطولات وبالتالي كان خسارة بطولتين دوري كان أمر مُحزن للجماهير، وموسيماني في أخر فترته تعامل بشكل تجاري بدون دوافع والفريق تفكك في أخر موسم له ولو ركز في التفاصيل الصغيرة، كان حقق تاريخًا لم يتحقق من قبل".