السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها.. محطات مهمة بحياة الفنانة المعتزلة جيهان نصر

الخميس 11/مايو/2023 - 11:19 ص
جيهان نصر
جيهان نصر

يحل اليوم الخميس الموافق 11 مايو، الفنانة المعتزلة جيهان نصر بعيد ميلادها، حيث ولدت في 11 مايو عام 1972، وحصلت على بكالوريوس رياض الأطفال.

 

في عيد ميلادها.. محطات مهمة بحياة الفنانة المعتزلة جيهان نصر


بدأت العمل في مجال الإعلانات ومن هنا لفتت أنظار المخرجين والمنتجين إليها، وحقق شهرة من خلال الاعلانات.

 

بعدها اتجهت إلى التمثيل وبدأت مشوارها خلال فترة الثمانينات حيث قدمت أول دور لها في فيلم "فوزية البرجوازية" والذي تم عرضه في عام 1985.

 


تزوجت النجمة الكبيرة جيهان نصر من رجل الأعمال سعود الشربتلي، في عام1998 و أعتزلت بعدها المجال الفني، وقدم الشربتلي مهر وصل إلى 18 مليون دولار، وقصر تعيش به في العاصمة البريطانية لندن.

 

وصلت أعمال جيهان نصر إلى 70 عملاً ما بين السينما والدراما والمسرح، إلا أنها قررت الاعتزال في أواخر التسعينيات وذلك بعد أن تزوجت الملياردير السعودي سعود، وكان من ضمن شروط الزواج أن تعتزل الفن وبالفعل وافقت وتزوجا وابتعدت تماماً عن الأضواء وارتدت الحجاب.


شاركت في فيلم "الكيت كات" ومشاركة في الجزء الثانى من مسلسل "المال والبنون" مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة"، وشاركت إيضا في عدد من الأعمال السينمائية منها خيال العاشق، البحث عن توت عنخ أمون، اللي رقصوا ع السلم، زيارة السيد الرئيس، لعبة الانتقام، ضد القانون.

 

وصلت أعمال جيهان نصر إلى 70 عملاً ما بين السينما والدراما والمسرح، إلا أنها قررت الاعتزال في أواخر التسعينيات وذلك بعد أن تزوجت الملياردير السعودي سعود الشربتلي في عام 1998، وكان من ضمن شروط الزواج أن تعتزل الفن وبالفعل وافقت وتزوجا وابتعدت تماماً عن الأضواء وارتدت الحجاب.