الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يرد على أنباء رحيل توماس مولر

الأربعاء 10/مايو/2023 - 02:48 م
توماس مولر
توماس مولر

حرص الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني أوليفر كان، على التعليق بشأن الأنباء المنتشرة حول رحيل توماس مولر عن صفوف الفريق الألماني، خلال الساعات القليلة الماضية.


وقال الرئيس التنفيذي عبر صحيفة بيلد الأسبوعية التكهنات التي تفيد بأن توماس مولر قد يرحل عن النادي عقب نهاية الموسم للحصول على وقت أطول للعب في مكان آخر، وإذا حدث هذا سأقنعه بالبقاء بعبارات لا لبس فيها، توماس جاهز، لم يتلق إصابات ولديه شخصية قوية، إنه لاعب مهم للغاية للمنظومة بأكملها، متأكد من أن توماس سيلعب المزيد من المباريات معنا".


وكانت نفس الصحيفة أشارت إلى أن توماس مولر كان يتلاعب بالرحيل عن بايرن، لأنه غير راض عن الوقت الذي يحصل عليه للعب تحت قيادة المدرب السابق جوليان ناغلسمان، وخليفته توماس توخيل، ونادراً ما لعب مولر في التشكيل الأساسي للفريق أخيراً، وهو ما أشعل هذا الجدال.

 

بايرن ميونخ يرد على أنباء رحيل توماس مولر


ويلعب توماس مولر(33 عاماً) مع بايرن ميونخ منذ أن كان يبلغ عشرة أعوام، وشارك للمرة الأولى في "البوندسليغا" في عام 2008، وفاز معشوق الجماهير بثلاثيتين مع الفريق في 2013 و2020، بالإضافة للعديد من الألقاب ولقب كأس العالم مع المنتخب الألماني.


وذكرت بيلد أن مولر يريد مواصلة اللعب في أعلى المستويات حتى عام 2024، العام الذي سيشهد نهاية عقده مع بايرن.


رحيل مولر عن الفريق سيكون بمثابة صدمة كبيرة للنادي وجماهيره ويمكن أن يضيف المزيد من الضغوط على كان وحسن صالح حميديتش، عضو مجلس الإدارة للشؤون الرياضية، الذي تعرض للانتقادات لعدم التعاقد مع بديل مناسب للمهاجم روبرت ليفاندوفسكي، والظروف التي أحاطت برحيل جوليان ناغلسمان بنهاية شهر مارس الماضي.


ويتصدر بايرن جدول ترتيب أندية الدوري الألماني "بوندسليغا" ولكن بفارق نقطة واحدة أمام بروسيا دورتموند.


ويمكن أن ينهي بايرن الموسم بدون التتويج بأي لقب للمرة الأولى منذ عام 2012.ومن المقرر أن يعقد المجلس الإشرافي اجتماعاً يوم 30 مايو (أيار) الجاري، بعد ثلاثة أيام من نهاية الدوري، والذي قد يحدد على وجه التحديد مستقبل كان مع النادي.


وقال كان: "بالطبع هناك أشياء كان بإمكاننا أن نقوم بها بشكل أفضل"، وتعهد بإجراء تقييم "نقدي ونقد ذاتي" عقب نهاية الموسم.


وأعاد كان التأكيد بأنه حاول الحصول على خدمات إيرلينغ هالاند، لاعب مانشستر سيتي حالياً، ولكن سعره كان مرتفعاً للغاية، وقال إنه وصالح حميديتش قررا دخول الموسم بالفريق المتاح "لأنه يحتوي على العديد من اللاعبين الذين يمكنهم تسجيل الأهداف".ولكن هذا لم يحدث بطريقة مرضية، وأكد رئيس بايرن أنهم حالياً يبحثون عن مهاجم جديد.


ولكن ظل كان حذراً حول ما إذا كان الأمر يستحق إنفاق 100 مليون يورو (9. 109 مليون دولار) للاعبين أمثال فيكتور أوسيمين، لاعب نابولي، أو راندال كولو مواني، لاعب آينتراخت فرانكفورت، حيث تسعى أندية أوروبية كبرى أيضاً للتعاقد معهما.


وقال كان: "بمبالغ كهذه على بايرن أن يسأل نفسه: هل يعطيك اللاعب ضماناً على تلك الأموال؟ بالتأكيد ستكون مخاطرة كبيرة".

 

بايرن ميونخ يقرر عرض ساديو ماني وجنابري للبيع

 

كشفت تقارير إخبارية، أن نادي بايرن ميونخ الألماني استقر على عرض الثنائي ساديو ماني وسيرج جنابري للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية: "ماني 31 عاماً اشتبك مع ليروي ساني عقب مواجهة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي، وقام بلطمه، ما نتج عن ذلك إيقاف المهاجم السنغالي لمباراة مع تطبيق غرامة مالية عليه".

 

وأضافت: "بايرن ميونخ منفتح على بيع اللاعب في الانتقالات المقبلة، مع عدم اقتناع المدير الفني توماس توخيل به، بالإضافة إلى عدم تجانسه مع المجموعة، بينما كسب ساني تعاطف الجميع داخل النادي بعدما أخذ زمام المبادرة وألقى كلمة أمام بقية الفريق أعرب فيها عن أسفه الشديد، وأقر بأن عليه العمل على تحسين لغة جسده داخل أرض الملعب، وإظهار موقف أكثر إيجابية تجاه زملائه بالفريق، الأمر الذي أعجب توخيل، ليوجه باستمراره مع الفريق".


 

كما ينتظر أن يطرح بايرن ميونخ جناحه الدولي جنابري 27 عاماً للبيع، خاصة وأن ناديه السابق آرسنال يسعى للتعاقد معه مرة أخرى، إضافة لعدة أندية أوروبية.