الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حسام الحاج علي في حوار لـ"مصر تايمز": الأهلي أجهز من الترجي وصن داونز الأقوى.. صفقات الزمالك الفاشلة.. أرفض إقالة نبيل معلول.. وحسين الشحات الأفضل في المارد الأحمر

الأربعاء 10/مايو/2023 - 04:00 م
حسام الحاج علي
حسام الحاج علي

انطلق العد التنازلي للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي والترجي التونسي في العاشرة مساء الجمعة المقبل إستاد حمادي العقربي "رادس" بتونس، ضمن منافسات "ذهاب" نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وحرص "مصر تايمز" على التواصل مع حسام الحاج علي نجم كرة القدم التونسية للحديث عن مباراة الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا، وجاء نص الحوار كالاتي:

 

- ما هي توقعاتك لمباراة الأهلي والترجي التونسي ؟

 

 

مباراة الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا، ستكون صعبة للغاية والتكهن بنتيجتها شيء مستحيل، كل فريق سيبذل أقصى جهده لحجز مقعد في النهائي، الترجي يعاني على الصعيد المحلي، لكن أتوقع أن ينتفض الفريق أمام الأهلي

 

- كيف ترى مستوى الأهلي في الفترة الأخيرة؟

 

 

الأهلي يتطور مستواه للأفضل سواء على الصعيد الفردي أو الجماعي، مباراة الهلال السوداني التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة في ختام دور المجموعات، كانت نقطة إنطلاق المارد الأحمر في دوري أبطال إفريقيا، الأهلي يمتلك خبرة واسعة في المواعيد الكبرى، ودائماً ما يظهر بوجه مغاير في الأدوار الإقصائية.

 

 

-ما هو رأيك في أداء فريق الترجي في دوري أبطال إفريقيا؟ 

 

 

حتى الان، أداء الترجي اقل من المتوقع بالنسبة لي،  منذ بداية الموسم على المستوى المحلي، لكنه استطاع ان يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتلك المرحلة المتقدمة تحسب له في ظل تراجع مستواه على مستوي الدوري التونسي.
 

 

-هل تعتقد ان غياب عدد من لاعبي الترجي يؤثر على أداء الفريق أمام الأهلي؟

 

كل الظروف في صالح الأهلي.. الترجي مرهق وعنده غيابات وسيفتقد جمهوره، الأهلي أجهز من الترجي خلال الفترة الحالية، نظرا للارهاق والاصابات إلى يعاني منها الترجي، لكن التجربة أثبت أن كل شيء يتلاشى في الدربيات .

 

حسام الحاج علي

- ما هو رأيك في ما يقدمه نبيل معلول مع الفريق؟

 

 

نبيل معلول يسير بشكل غير منتظم مع الفريق حتى الأن، الجميع كان ينتظر أداء افضل للترجي معه، لكن الفريق ظهر بأداء باهت على المستوى المحلي، رغم قيادته للفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
 

 

-مع ام ضد قرار إقالة نبيل معلول من منصبه ؟

 

 

اكيد ضد لأنه استطاع ان يقود الترجي التونسي إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، إلى جانب ان الفريق متأهل لنهائي الكأس في تونس، كل ذلك يحسب له، وتراجع مستواه المحلي لا يعني إقالته، لكنه يحتاج للتركيز وتحويل نقاط الضعف إلى قوة. 
 

حسام الحاج علي


-الترجي واجه الزمالك في دور المجموعات ما هو تقييمك لأداء الزمالك؟

 

الزمالك بظهر بمستوى متواضع هذا الموسم بمختلف المسابقات المحلية والإفريقية، الأزمة التي يعيشها الزمالك هي على المستوى الفني، والصفقات التي تعاقد معها سواء في الصيف أو الشتاء، لم يعطوا أي إضافة ولا أعرف تم ضمهم على أي أساس، 

 


-هل كولر يسير بشكل صحيح مع الأهلي؟

 

 

مارسيل كولر حتى الان ناجح مع الأهلي وطور من اداءه منذ قدومه، وأستطاع ان يحقق نتائج ممتازة، وحصد  ثالث ألقاب مع الفريق، إلى جانب أنه قدم أداء مشرف في بطولة كأس العالم للأندية.
 

حسام الحاج علي


-أكثر لاعب في الأهلي نال اعجابك خلال مجريات البطولة؟

 

 

أنا أرى ان احسن لاعب حتى الأن هو حسين الشحات، لقد قدم أداء متميز أمام الرجاء المغربي، هو دائم التألق بالقميص الأحمر.

 


-من وجهة نظرك ما هي النقاط التي يجب ان يركز عليها لاعبي الترجي أمام الأهلي

 

 

يجب على لاعبي الترجي أن تركز على اهم نقاط قوة لدى الأهلي، وإيقاف حسين الشحات هو أهم شيء يجب ان يفعله لاعبي الفريق لتفادي قوة الأهلي، واغلاق المساحات امام على معلول لأنه يمثل عنصر أساسي في فوز الأهلي بكل المباريات.

حسام الحاج علي



-ما هي توقعاتك بشأن لقب النسخة الحالية؟

 

الأهلي من أحد الفرق التي تنافس على لقب البطولة، معه صن داونز المرشح للفوز وحصد لقب دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، صن داونز سيتأهل إلى المباراة النهائية.

 


- نصيحة ترغب في تقديمها لـ لاعبي الترجي قبل مواجهة الأهلي؟ 

 

يجب عليهم نسيان الإرهاق والغيابات، أهم شيء البعد عن إي عامل سلبي قد يأثر عليهم قبل لقاء الأهلي، واللعب بشخصية الترجي هو أهم شيء، إلى جانب الضغط على الأهلي منذ بداية المباراة.

حسام الحاج علي