الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

القصة الكاملة لاحتفال الثعلب حازم إمام بعيد ميلاده "مرتين"

الأربعاء 10/مايو/2023 - 12:21 م
حازم امام
حازم امام

هنأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أسطورة كرة القدم حازم إمام، نجم الزمالك وأودينيزي السابق، بعيد ميلاده صباح اليوم الأربعاء.

 

القصة الكاملة لاحتفال الثعلب حازم إمام بعيد ميلاده "مرتين" 

 

ونشر حساب "كاف" الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو وتهنئة لحازم إمام جاء كالاتي: "عنقود مهارات لا ينتهي.. عيد ميلاد سعيد لإمام الموهوبين حازم إمام.. استمتع بيومك يا ثعلب".

 

الأمر الغريب هنا عن أسطورة منتخب مصر والزمالك، أنه يحتفل مرتين كل عام بعيد ميلاده، ويعتبر ميلاد حازم إمام يوم 16 من أبريل 1975، لكن الأوراق الرسمية تنص على أن يوم ميلاده هو 10 مايو من ذات العام.

 

وسبق لإمام تفسير ذلك بأن مولده الحقيقي هو 16 أبريل، لكن لظروف سفر والده حمادة إمام تأجل قيده رسميا حتى العاشر من مايو.

 

واستغل حازم إمام ذلك الأمر وأصبح يحتفل كل عام بعيد ميلاده مرتين رفقة عائلته وأصدقائه المقربين.

 

ولد حازم محمد يحيى إمام يوم 17 من ابريل عام 1975، ونشأ في عائلة تعشق كرة القدم، هو ابن الراحل حمادة إمام وحفيد الحارس يحيى إمام لاعبي الزمالك المعروفين.

 

وبدأ الإمبراطور حازم إمام مسيرته الاحترافية من نادي الصيد في القاهرة قبل انتقاله إلى نادي الزمالك والاحتراف في دول أوروبا، والتحق بنادي أودينيزي الإيطالي في صيف 1996 بعد أن تم اختياره كأفضل صانع ألعاب في أفريقيا عام 1996.

 

وبعد تألقه مع النادي الإيطالي، تعرض حازم إمام لإصابة أدت إلى ابتعاده عن الملاعب لبقية الموسم، ثم وقع على عقد إعارة مع نادي دي جرافتشاب وأمضى هناك 18 شهراً بعدها، وفي صيف 2000 عاد حازم إمام إلى أودينيزي ليجد نفسه في قائمة البدلاء، فقرر العودة إلى مصر.

 

انتقل حازم إمام إلى نادي الزمالك قادماً من نادي الصيد، حيث لعب أول مباراة له مع فريق الزمالك الأول في موسم 1993-1994 بتاريخ 12 نوفمبر، 1993 ضد الاتحاد السكندري، وشارك كلاعب بديل للاعب عفت ناصر، والجدير بالذكر ان الزمالك قد فاز 2-0 بهدفين احرزهما الاعب إيمانويل أيمونيكي.

 

في أول موسم له، لم يلعب حازم كثير من المباريات، وقد شارك في أغلبها كلاعب احتياطي، وفي الموسم التالي (1994-1995) وبعد انتقال إيمانويل أيمونيكي إلى سبورتنج لشبونة، بدأ نجم حازم إمام في اللمعان حيث اشترك كلاعب أساسي واحرز هدفان وساعد في صنع حوالي 10 أهداف.

 

كانت فترة تواجد حازم إمام مع القلعة البيضاء هي الأفضل وأستطاع ا، يلفت الأنظار له، ليختاره المدرب رود كرول مدرب المنتخب المصري في ذلك الوقت للانضمام إلى صفوف المنتخب الأول، ولعب أول مباراة له ضد منتخب جنوب أفرقيا في 24 نوفمبر عام 1995.

 

شارك مع منتخب مصر 87 مبارة احرز فيها 16 هدفاً، وكان أول هدف لحازم إمام هو في بطولة الألعاب الأفريقية الأولمبية عام 1995 في زيمبابوي في مرمى زامبيا والذي كان سبباً في تصدر مصر للترتيب المجموعة.

 

بطولاته حققها حازم إمام مع الزمالك

 


حقق مع الزمالك بطولة الدوري العام المصري (3 مرات) وبطولة كأس مصر (مرتين) وبطولة كأس السوبر المصري (مرتين) وبطولة دوري أبطال أفريقيا (مرتين) وكأس السوبر الأفريقي (مرة واحدة) وكأس الأمير فيصل العربية (مرة واحدة) وكأس السوبر المصري السعودي (مرة واحدة).

 

 


دخل حازم امام مبنى الجبلاية عضوا فى مجلس ادارة اتحاد الكرة وكان له دور بارز يكمل مسيرته والده حمادة إمام الذى شغل مناصب عديدة فى الاتحاد حتى وصل لمنصب الوكيل ، واستقال الثعلب فى 2019 بعد خروج منتخب مصر من امم افريقيا التى اقيمت فى مصر