الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

استشاري التغذية بالأهلي يتحدث عن برنامج التعامل مع ضغط المباريات

الأربعاء 10/مايو/2023 - 12:10 م
 إيهاب علي
إيهاب علي

أكد الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تنفيذ كافة اللاعبين لبرنامج خاص وفقًا القياسات البدنية لكل لاعب لتفادي الإجهاد وعدم التأثير بضغط المباريات.


وقال استشاري التغذية: «نبحث بشكل دائم عن التعامل مع ضغط المباريات عن طريق العناصر الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح التي يحتاجها اللاعبون».


وواصل «علي» حديثه: «تم عمل قياسات لكل لاعب على حدة، وتحديد الاحتياجات الخاصة به عن طريق القياسات والتحاليل، كما أن بعض اللاعبين قاموا بعمل تحليل DNA الذي يسهل معرفة احتياجات كل لاعب للفيتامينات والمعادن والأملاح، كما تم عمل «فوت برنت» البصمة الجينية لكل لاعب لتحديد البرنامج المناسب له».

 

استشاري التغذية بالأهلي يتحدث عن برنامج التعامل مع ضغط المباريات

 

وأكد استشاري التغذية أن أي لاعب يحصل على العناصر اللازمة التي تساعده في عدم التأثر بضغط المباريات والتحمل لفترات طويلة خاصة المباريات التي تمتد إلى أشواط إضافية مثل مباراة السوبر المصري الأخيرة.


وأشار إلى استخدام بعض الأدوية وعناصر خاصة بالتغذية التي يتم من خلالها ضبط مستوى فيتامين   ADC في الدم وبعض الأدوية والفيتامينات لضبط الجلوكوز والأنسولين في الدم وبعض العناصر الطبيعية التي تقلل الضغط وتحسن النوم. 


وشدد استشاري التغذية للفريق الأول للكرة على أن الطعام جزء بسيط من المفهوم الشامل للتغذية التي يشتمل على معادن وفيتامينات وأملاح طبيعية وإجراء قياسات بدنية وتحاليل DNA.

 

ويلتقي الأهلي مع الترجي التونسي مساء يوم الجمعة المقبل على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس في ذهاب الدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في الساعة العاشرة مساءً، بإستاد حمادي العقربي "رادس" بتونس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، عبر قنوات beIN Sports الناقل الحصري لمباريات البطولة الأفريقية.


ووصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة محمد الدماطي عضو مجلس الإدارة، أمس الثلاثاء إلى مطار قرطاج، بعد رحلة استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات ونصف الساعة منذ إقلاع الطائرة من مطار القاهرةوشهدت قائمة الأهلي ضد الترجي، تواجد محمود متولي بشكل طبيعي بعدما أثار قلق الجماهير بعد سقوطه بشكل مفاجئ عقب نهاية مباراة بيراميدز، بالإضافة إلى استمرار ياسر إبراهيم في قائمة الفريق الأحمر.


وجاءت قائمة الأهلي المسافرة إلى تونس لمواجهة الترجي التونسي على النحو التالي.. حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - مصطفى شوبي،  خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني - محمد أشرف - محمود متولي - أحمد نبيل كوكا - محمد فخري - خالد عبد الفتاح، خط الوسط: حمدي فتحي - عمرو السولية - محمد الضاوي "كريستو" - محمد مجدي أفشة - أليو ديانج - أحمد عبد القادر - مروان عطية - طاهر محمد طاهر - أحمد القندوسي - حسين الشحات، خط الهجوم: بيرسي تاو - محمد شريف - محمود عبد المنعم كهربا.