الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يخوض مرانه الأول اليوم في تونس استعدادا لمباراة الترجي

الأربعاء 10/مايو/2023 - 09:57 ص
الأهلي
الأهلي

يخوض فريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الأربعاء، أول مران له في تونس استعداداً لمباراة الترجي المقرر يوم الجمعة القادمة ، بإستاد "رادس" في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

 

الأهلي يخوض مرانه الأول اليوم في تونس استعدادا لمباراة الترجي 

 

ووصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة محمد الدماطي عضو مجلس الإدارة، أمس الثلاثاء إلى مطار قرطاج، بعد رحلة استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات ونصف الساعة منذ إقلاع الطائرة من مطار القاهرة.

 

وشهدت قائمة الأهلي ضد الترجي، تواجد محمود متولي بشكل طبيعي بعدما أثار قلق الجماهير بعد سقوطه بشكل مفاجئ عقب نهاية مباراة بيراميدز، بالإضافة إلى استمرار ياسر إبراهيم في قائمة الفريق الأحمر.

 

وجاءت قائمة الأهلي المسافرة إلى تونس لمواجهة الترجي التونسي على النحو التالي.. حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - مصطفى شوبي،  خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني - محمد أشرف - محمود متولي - أحمد نبيل كوكا - محمد فخري - خالد عبد الفتاح، خط الوسط: حمدي فتحي - عمرو السولية - محمد الضاوي "كريستو" - محمد مجدي أفشة - أليو ديانج - أحمد عبد القادر - مروان عطية - طاهر محمد طاهر - أحمد القندوسي - حسين الشحات، خط الهجوم: بيرسي تاو - محمد شريف - محمود عبد المنعم كهربا.
 

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا بعد تخطي الرجاء المغربي في الدور الربع النهائي بمجموع لقائي الذهاب والعودة حيث فاز الفريق بهدفين دون رد في مباراة الذهاب على استاد القاهرة وانتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

وكان الأهلي قد استأنف تدريباته أمس بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها اللاعبون عقب العودة من الإمارات والتتويج بكأس السوبر المصري.


 

وأدى الأهلي مرانه الختامي في القاهرة صباح اليوم على ملعب التتش قبل السفر إلى تونس واشتمل على جانب بدني قبل تنفيذ الجزء الخططي خلال تدريبات الكرة.

 

الترجي يفتح ملف الاستعداد لمباراة الأهلي .. واختبار طبي لـ"بن شريفية"

 

كشفت تقارير صحفية تونسية، أن نادي الترجي التونسي بقيادة المدرب نبيل معلول سيبدأ استعداداته لمواجهة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الجمعة المقبل بملعب "رادس"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وذكرموقع "فوت 24" التونسي أن معز بن شريفية حارس الترجي سيخضع لفحوصات واختبارات طبية لحسم مشاركته ضد النادي الأهلي، فيما ينتظر أن يفتقد الترجي لخدمات  هاني عمامو وزين الدين ساسي ورائد بوشنيبة وغيلان الشعلالي ومالك المهري وغيث الوهابي، بجانب الأردني شرارة والليبي حمدو الهوني والجزائري رياض بن عياد فضلا عن عزيز عبيد.

 

وأكد الموقع التونسي أن نادي الترجي يعيش نهاية موسم صعبة للغاية على مستوى النتائج والعقوبات التأديبية من كاف بحرمانه من جماهيره امام الأهلي بالإضافة إلى الإصابات التي وصلت إلى 10 لاعبين.

 

إكرامي: "الأهلي سايب الباب موارب لعودة رمضان صبحي"


كشف إكرامي الشحات؛ حارس مرمى النادي الأهلي الأسبق، أن النادي الأهلي لم يغلق باب العودة أمام رمضان صبحي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز، موضحاً أن رمضان صبحي لا يزال يحظى بحب جماهير القلعة الحمراء.

 

وقال إكرامي الشحات في تصريحات تلفزيونية، "عندي إحساس أن النادي الأهلي سايب الباب موارب أمام رمضان صبحي للعودة إلى القلعة الحمراء في الفترة المقبلة، اتحكالي اللي حصل بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ورمضان صبحي أثناء تسليم الميداليات في نهائي كأس مصر، وإنه حصل نوع من الود والحب بين الكابتن الخطيب ورمضان صبحي، وسلم عليه بحرارة وحضنه".


 

وأضاف إكرامي الشحات، "رمضان صبحي يعتبر بالنسبة للكابتن محمود الخطيب زي ابنه، فهو في النادي الأهلي وهو عنده 9 سنوات، من الممكن يكون الخطيب زعل من رمضان صبحي شوية ولكن الموضوع انتهى خلاص، الزعل راح.. الجماهير بتحب رمضان صبحي، بدليل لما بتقابله بتقف تتصور معاه وبتبقى فرحانة بيه، وبالنسبة للجماهير في المدرجات، الأمور أصبحت هادئة عن الفترة الماضية، في المباراة الأخيرة لم يحدث تطاول على اللاعب".