الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنريكي يقترب من تدريب الهلال السعودي

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 12:52 م
لويس إنريكي
لويس إنريكي

ذكر تقرير إخباري أن نادي الهلال السعودي اقترب من التوقيع مع لويس إنريكي المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني ولفريق برشلونة.

 

إنريكي يقترب من تدريب الهلال السعودي
 

وجاء في تقرير نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء :"كشفت مصادر خاصة اقتراب نادي الهلال من التوقيع مع مدرب منتخب إسبانيا ومدرب برشلونة السابق لويس إنريكي، لقيادة الأزرق تزامناً مع اقتراب "الزعيم" من حسم صفقة أسطورة كرة القدم حامل لقب كأس العالم ليونيل ميسي".

 

ويعد إنريكي أحد الخيارات التدريبية المهمة لدى الهلال وأحد المدربين الذين حققوا مع برشلونة، بقيادة ميسي، الخماسية في عام 2015.

 

وأضاف التقرير أن ليونيل ميسي يعد الخيار الأول والمفضل لدى إدارة فهد بن نافل لاستقطابه في الصيف.

 

وأضافت الصحيفة أن ليونيل ميسي ينظر بعين الاعتبار خلال الأيام الحالية في صفقة الانضمام لنادي الهلال، حيث تلقى قائد منتخب الأرجنتين عرضاً من الهلال بقيمة نحو 320 مليون جنيه إسترليني سنوياً ظل مطروحاً على الطاولة منذ أكثر من شهر، لكنه لا يتسرع في قبوله، حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".

 

وأبلغ والد ميسي، خورخي بالفعل إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي أنه لا يرغب في قبول عرضهم بالتجديد لعام آخر لأنه لا يزال غير مقتنع بمشروعهم الرياضي، حسب ما أشار إليه التقرير.

 

ميسي يوافق على الانتقال إلى الهلال السعودي

 

وناحية أخرى، انفرد برنامج "التشيرنجيتو" الإسباني بخبر موافقة ليونيل ميسي على اللعب في صفوف الهلال السعودي الموسم المقبل مع احتمالية زمالة جوردي ألبا له حال نجح في فسخ تعاقده مع برشلونة.

 

وأضاف أن سيرجيو بوسكيتس قائد فريق برشلونة سيكون في أحد الأندية السعودية بعقد موسمين بدءًا من الموسم المقبل بشكل مؤكد.

 

وشهدت الفترة الماضية أنباء عن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن فريقه باريس سان جرمان الفرنسي، وتسيطر الحيرة على مستقبل ميسي، في ظل العروض التي تلقها من السعودية والولايات المتحدة، وحتى ناديه القديم برشلونة الإسباني الساعي لإعادته رغم الصعوبات المالية لتك الخطوة، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".


 

مع الاقتراب من انتهاء عقده مع سان جيرمان الذي أوقفه عدة أيام لسفره إلى السعودية دون الحصول على موافقة، تواصل الصحف الإسبانية الحديث عن عودة ميسي إلى فريقه السابق برشلونة.

 

ويحلم ميسي بالعودة إلى كاتالونيا بعمر 36، ولا يزال جمهور ملعب "كامب نو" متمسكاً بهذا الأمل في عدة مناسبات خلال الأسابيع الماضي حيث يهتف جماهير النادي باسم الأيقونة ميسي، لكن العملية معقدة بالنسبة لبرشلونة بسبب المخاوف المالية.

 

 

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، لا يزال النادي في انتظار مصادقة رابطة الدوري الإسباني على "خطة الجدوى" التي تتضمن التمديد للاعبين جافي، الأوروجواي رونالد أراوخو، ماركوس ألونسو، وسيرجي روبرتو، بالإضافة لعودة ميسي.

 

لكن كي يتمكن من تسجيل اللاعبين دون تخطي سقف الرواتب، يتعين على برشلونة تخفيض إنفاقه بواقع 200 مليون يورو.

 

ومن أولى قرارات برشلونة نحو تحقيق هذا الهدف، إغلاق قناته التلفزيونية "بارسا تي في" في 30 يونيو، وبحسب النادي تخسر القناة 13 مليون يورو سنوياً، لكن بحسب الموظفين الذي سيجد كثيرون منهم نفسه عاطلاً عن العمل، لا تتعدى الخسائر 6 ملايين يورو.