السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل الزمالك المتوقع ضد بروكسي في كأس مصر

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 10:39 ص
الزمالك
الزمالك

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في السادسة مساء اليوم مع بروكسي بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات دور الـ 32 في بطولة كأس مصر.

 

 

تشكيل الزمالك المتوقع ضد بروكسي في كأس مصر 

 

ومن المتوقع ان يضم تشكيل الزمالك كلا من: حراسة المرمى: محمد عواد، خط الدفاع: حاتم سكر، محمود حمدي الونش، محمود شبانة ، حمزة المثلوثي، خط الوسط: نبيل دونجا ، سيف فاروق جعفر، أحمد بلحاج ، شيكابالا، إبراهيما نداي، خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

 

الكولومبي خوان أوسوريو، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، اختار 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد عواد ومحمد صبحي وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي الونش وحسام عبدالمجيد ومحمد عبدالغني ومحمود شبانة ومحمد طارق وحاتم سكر ونبيل عماد دونجا ومحمد أشرف روقا وسيف جعفر وسيد عبدالله نيمار وأحمد بلحاج ومحمود شيكابالا وإبراهيم نداي ومصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا.

 

وشهدت قائمة الزمالك ضد بروكسي ، استبعاد محمد عبد الشافي وأحمد فتوح وعبد الله جمعة وعمرو السيسي لعدم الجاهزية، ومصطفى الزناري وعمر جابر لأسباب فنية، وأحمد سيد "زيزو" بقرار من الجهاز الفني لإراحته.

 

ويسعى أوسوريو المدير الفني لنادي الزمالك لاكتشاف بعض اللاعبين الجدد من أجل تأهيلهم جيدا والاعتماد عليهم خلال المباريات المقبلة، على رأسهم سيد نيمار وسيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه وحاتم سكر الذى شارك في اللقاء الأخير للفريق بديلا لأحمد فتوح في الجانب الأيسر ونال إشادة الجهاز الفني.

 

في المقابل يحتل بروكسي بقيادة عبداللطيف الدوماني المركز السابع في المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني برصيد 34 نقطة وخسر آخر مبارياته أمام بلدية المحلة بنتيجة 1-2.

 

وتأهل بروكسي لدور الـ32 بعدما فاز في الدور التمهيدي الثالث على كفرالشيخ  1- صفر وفاز في الدورالتمهيدي الرابع على سبورتنج كاسيل 2-1، ويدير مباراة الزمالك ضد بروكسي طاقم تحكيم يضم كلاً من، وليد عبدالرازق ويساعده خالد السيد ومحمود عبدالسميع ومعهم محمد محمود حكماً رابعاً.

 

خالد الغندور يوجه رسالة نارية لـ رابطة الأندية بعد معاقبة الزمالك
 

انتقد الإعلامي خالد الغندور، نجم نادي الزمالك الأسبق، رابطة الأندية واتحاد الكرة، بسبب عدم الإعلان عن عقوبة إنسحاب النادي الأهلي من بطولة كأس الرابطة.

 

وكتب خالد الغندور عبر صفحته بموقع "فيس بوك"، "بعد سرعة عقوبة الزمالك مجرد سؤال ازاي بطولة رسمية اسمها كأس الرابطة ينسحب منها الاهلي بعد اجراء القرعة  وعادي مافيش اي عقوبة هو مافيش لوائح في البطولات الرسمية اللي تنظمها رابطة الاندية".

 

وأعلن إيهاب الكومى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، توقيع عقوبة صارمة بحق نادي الزمالك، عقب اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة كأس السوبر الأخيرة أمام النادي الأهلي.

 

وقال إيهاب الكومي خلال تصريحات تلفزيونية: "قرار الاعتماد على التحكيم المصري لبث الثقة فيهم، والابتعاد عن التحكيم الخارجي، عقوبة نادى الزمالك الاعتذار وليس الانسحاب عقب اعتماد لجنة المسابقات، وهى عدم المشاركة فى بطولة السوبر لمرة واحدة، وغرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه".


 

وأوضح إيهاب الكومي: "البند 67 من لائحة العقوبات، ينص على أن لجنة التظلمات توقف قرار لجنة الانضباط لحين الفصل في العقوبات".

 

"ليه بتستفزوا جمهور الزمالك".. مرتضى منصور يفتح النار على اتحاد الكرة

 

شن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك هجوماً عنيفاً على اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، كما وجه رسالة نارية إلى حازم إمام نجم الزمالك الأسبق وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.
 

وقال مرتضى منصور في تصريحات صحفية، "الزمالك اعتذر عن المشاركة، في السوبر، لأن الموضوع زاد عن حده، اتحاد الكرة دخل في معركة مع الزمالك من البداية، الموضوع ليس كهربا فقط، ولكن البداية كانت بوقف قيد 3 لاعبين بدون وجه حق وأنا رايح اتحاد الكرة اتحايل عليهم وهما بعنجهية بيرفضوا، أنت معين مش منتخب عشان تعمل معانا كده وتحرمنا من 3 لاعبين مؤثرين في أفريقيا".

 

وأضاف مرتضى منصور، "حازم إمام عامل نفسه زملكاوي، وجمال علام عامل نفسه زملكاوي، ومحمد بركات عامل نفسه زملكاوي، مفيش حد فيهم بيقف مع الزمالك.. اتحاد الكرة هو اللي بوظ مباراة السوبر بالمحاباة للنادي الأهلي".

 

واستكمل مرتضى منصور، "حازم إمام بيقول مالكش دعوة بعقوبة كهربا، طيب ليه لم يصدر أي بيان من اتحاد الكرة، على تصريحات أحد الصحفيين بأن جمال علام، تواصل مع محمود الخطيب، وقال له (متشغلش بالك بعقوبة كهربا، احنا مش هنفذها إلا بعد السوبر)، انتوا ليه بتستفزوا جمهور الزمالك وتستفزونا كأعضاء مجلس إدارة؟".