الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة البحيرة يفتتح دبلومتي الجودة وادارة المستشفيات

الإثنين 08/مايو/2023 - 06:40 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام اليوم الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بإفتتاح أولى الدبلومات المهنية التى تنفذها أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بقاعة التدريب بديوان عام المديرية ( دبلوم ادارة الجودة الشاملة فى منشآت الرعاية الصحية ،ودبلوم إدارة المستشفيات) ، لمجموعة جديدة من الدارسين ، فى حضور الدكتور أشرف عطالله عميد الاكاديميه فرع اسكندريه، والدكتور محمد منيسي نقيب الاطباء بالبحيره ، وسط اقبال كبير من الدارسين والدارسات وبحضور الدكتورة شيرين حمدي مدير ادارة الجودة بالمديرية.

 

يأتي هذا فى اطار التعاون المثمر بين مديرية الشئون الصحية بالبحيره ، وبين أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالإسكندرية ، وطبقًا لبروتوكول التعاون الذى وقعه  الدكتور هاني جميعه ، مع القائمين على العمل بالأكاديمية. 

 

وفى كلمته أمام الحضور رحب  الدكتور هانى جمعيه بوجود الدكتور  أشرف عطالله فى محافظة البحيرة.


وأشاد بجهود المشاركين بالدراسة وحرصهم على تنمية قدراتهم ومهاراتهم، وقدم الشكر والترحيب لفريق الأكاديمية على اتاحة هذه الفرصة العظيمة للدارسين بديوان المديرية بالقرب من سكنهم دون تكبدهم عناء ومشقة السفر ، مؤكدًا على أهمية قياس تأثير الدراسات العليا الإدارية من خلال الواقع العملى بجهات عمل كل مشارك ، وليس الإكتفاء بالحصول على الشهادة فقط.


وقد أكد في كلمته على أهمية ان تكون القياده والادارة  قائمه على أسس علميه صحيحه لتأهيل قاده ومديرين لتحقيق رؤيه مصر 2030 ،وأكد أيضا على أهمية الجوده وتطبيقات بالمنظومه الصحيه ،استعداد لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

 

هذا وتمنح أكاديمية السادات الدارسين من منسوبي مديرية الصحة بالبحيره ، عدة دبلومات مهنية مختلفة ، مع تقديم خصم خاص عند الحجز لتلك الدبلومات لمنسوبي المديرية وفق البروتوكول المبرم بين الأكاديمية والمديرية. 

 

مثل الدبلوم المهني التدريبي فى التغذية العلاجية فى منشآت الرعاية الصحية ، والدبلوم المهني التدريبي فى ادارة المستشفيات ، والدبلوم المهني التدريبي فى تنمية وادارة الموارد البشرية ، والدبلوم المهني التدريبي فى مكافحة العدوى ، وكذلك الدبلوم المهني التدريبي فى ادارة الجودة الشاملة ، والدبلوم المهني التدريبي فى ادارة السلامة والصحة المهنية بالمستشفيات. 

 

علمًا بأن الدراسة تتم فى قاعة التدريب بمديرية الصحة الجديدة بدمنهور ، حسب المواعيد المحددة لكل دبلومة.