الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أول تعليق من الأهلي بشأن رحيل حمدي فتحي إلي الدوري القطري

الإثنين 08/مايو/2023 - 03:36 م
حمدي فتحي
حمدي فتحي

علق العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي على الأنباء التي ترددت حول رحيل حمدي فتحي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إلي الدوري القطري.

 

أول تعليق من الأهلي بشأن رحيل حمدي فتحي إلي الدوري القطري

 

وكانت ترددت أنباء عن رحيل حمدي فتحي نجم الأهلي فى الصيف إلي أحد الأندية القطرية، بعد الظهور بصورة مميزة مع المارد الأحمر.

 

وقال العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق: "مش بالضرورة أن يكون الكلام صحيح، وأرفض التعليق على ذلك".

 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حقق لقب كأس السوبر المصري على حساب بيراميدز بهدف دون رد سجله علي معلول من ركلة جزاء.

 

وكشفت تقارير صحفية ان حمدي فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تلقى عرضاً من أحد الأندية القطرية، للاستعانة بخدماته خلال الانتقالات الصيفية القادمة.

 

ونشر الحساب الرسمي لقناة الكأس القطرية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدة دون خلالها: "حمدي فتحي لاعب النادي الأهلي المصري يتلقى عرضًا من أحد أندية دورينا".

 

وينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لقاء هام عندما يحل ضيفاً على نظيره الترجي التونسي، يوم الجمعة المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين الأهلي والترجي التونسي، في الساعة العاشرة مساءً، بإستاد حمادي العقربي "رادس" بتونس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وتنقل قنوات beIN Sports مباراة الأهلي والترجي التونسي لأنها الناقل الحصري لمباريات البطولة الأفريقية.
 

ويستأنف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الإثنين على ملعب مختار التتش، بعدما حصل الفريق على راحة لمدة 48 ساعة عقب مباراة السوبر المصري.

 

شوبير يحذر لاعبي الأهلي من مباراة الترجي في دوري أبطال أفريقيا
 

وحذر الإعلامي أحمد شوبير، من انتفاضة الترجي التونسي ضد النادي الأهلي في المباراة المرتقبة التي تجمعهما الجمعة المقبل، بملعب "رادس"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، "في نغمة مش حلوة طالعة أن ماتش الترجي سهل بسبب الإصابات التي تضرب لاعبي الترجي في الفترة الأخيرة، وأبرزها  إصابة معز بن شريفية حارس مرمى الفريق، وإقامة المباراة دون حضور جماهيري ونتائج الترجي الأخيرة في الدوري التونسي وأخرها الخسارة أمام الإفريقي مساء أمس في لقاء الديربي، وده أمر غريب للغاية".

 

وأضاف أحمد شوبير، "تراجع نتائج الترجي في الدوري التونسي، قد يكون بسبب تركيز الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والفريق التونسي قد يستعيد عدد من لاعبيه  قبل مواجهة الأهلي لذك الحذر مطلوب، وبحذر مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي واللاعبين من الانخداع نغمة سهولة المباراة بسبب الظروف التي يمر بها الفريق التونسي".

 

واختتم شوبير حديثه، قائلا: "الترجي التونسي يمتلك مديراً فنياً كبيراً وهو نبيل معلول، الذي سيكون خطراً كبيراً على الأهلي، من خلال خبراته في إدارة المواجهات الكبرى".

 

الترجي يخسر ضد الإفريقي في ديربي تونس

 

 

ومن ناحية أخرى، سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي أمام نظيره فريق الإفريقي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الرابطة التونسية.

 

وسجل حمدي العبيدي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الافريقي الهدف الأول وهدف الفوز في الدقيقة 81، وليهز شباك الترجي وتحقيق الفوز.

 

وقالت صحيفة "تونس الرقمية"، إن الترجى التونسى يعانى من بعض الغيابات البارزة لأسباب مختلفة، فى حين ستشهد المباراة اليوم عودة محمد على بن رمضان لاعب خط الوسط، بعد انتهاء عقوبة الإنذار الثالث.


وأشارت الصحيفة إلى أن الترجى سيفتقد معتز الزدام بسبب العقوبة الموقعة عليه من الاتحاد التونسى، فضلا عن غيلان الشعلالي وهاني عمامو والليبي حمدو الهوني والجزائري رياض بن عياد والأردنى محمد أبو زريق شرارة بسبب الإصابة.


ويتقاسم الأفريقي والترجي المركز الثالث فى جدول الترتيب العام بمرحلة التتويج في الدوري التونسي برصيد 11 نقطة على بعد 4 نقاط من المتصدر النجم الساحلي.

 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد صعد إلى الدور نصف النهائي، بعدما نجح في تخطي عقبة فريق الرجاء بنتيجة 2/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين، وتعادل بدون أهداف في مباراة العودة، التي أقيمت مساء السبت على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.


كما تأهل الترجي للدور نصف النهائي بعدما تخطى شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتصر الفريق التونسي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة التي أقيمت مساء السبت بهدف لكل فريق، ليحسم الفريق التونسي بطاقة العبور.