الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حرب الصفقات تشتعل بين الهلال والنصر.. راموس وهازارد الأبرز

الإثنين 08/مايو/2023 - 01:29 م
هازارد
هازارد

مع بدء العد التنازلي لموعد انطلاق موسم الانتقالات الصيفية في الملاعب السعودية بدأ الحديث يتصاعد عن ابرام الأندية الكبرى صفقات سوبر لدعم صفوفه في الدوري السعودي، حسبما ذكر موقع "سعودي سبورت".

 

حرب الصفقات تشتعل بين الهلال والنصر.. راموس وهازارد الأبرز

 

 

وكتبت الساعات الأخيرة اشتعال الصراع بين الكبار الهلال والنصر و للتعاقد مع نجوم سوبر كبار في الميركاتو الصيفي.

 

وتتجه المؤشرات حاليا نحو صراع مدوي يجمع بين الهلال والنصر على نجوم عالمين أوروبي لاستقدام أكبر عدد من الصفقات السوبر في الانتقالات المقبلة.

 

وذكر موقع "سعودي سبورت" أول اللاعبين السوبر على رادار الهلال والنصر وهو سيرجيو راموس نجم باريس سان جيرمان الفرنسي لضمه إلى الزعيم أو العالمي في الميركاتو الصيفي ووصلت قيمة الصفقة إلى 30 مليون يورو راتب سنوي يحصل عليه راموس.

 

 

وأضاف الموقع ان ثاني نجم يأتي على أجندة الهلال والنصر فهو سيرجيو بوسكيتس نجم وكابتن برشلونة الإسباني واحد أبرز لاعبي الوسط في العالم وعرض كلا الناديين الزعيم والعالمي نحو 20 مليون يورو راتبا سنويا للنجم الإسباني.

 

ظهرت اقتراحات كبري في الأيام الماضية داخل الهلال والنصر تدعو للتفاوض بشأن شراء حكيم زياش نجم وسط تشيلسي الانجليزي والمنتخب المغربي والذي يعتبر من أبرز لاعبي الوسط في العالم حاليا ويمتاز بالخبرة المهارة.

 

يحاول الهلال التعاقد مع جوهرة بلجيكا وريال مدريد الإسباني هازارد صانع الألعاب المتألق في سنوات سابقة مع تشيلسي ورصدت 15 مليون دولار راتبا سنويا لضم هازارد لدعم مركز صانع ألعاب الزعيم الموسم المقبل.

 

وضع مسئولو النصر بول بوجبا نجم وسط يوفينتوس الإيطالي على رأس قائمة المطلوبين في صفوفه خلال الانتقالات الصيفية مع اقتراب بوجبا على فسخ عقده مع الي في  نهاية الموسم الجاري مستقبلا لعدم التأقلم.

 

ومن ناحية أخرى، يستعد فريق النصر السعودي المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لمواجهة نظيره الخليج، في اللقاء المقرر له السابعة مساء اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

ويسعى النصر السعودي إلى تحقيق الفوز على حساب نظيره الخليج من أجل منافسة الاتحاد على صدارة ترتيب الدوري، حيث يتواجد الاتحاد بالمركز الأول برصيد 59 نقطة من 25 مباراة، بينما يتواجد النصر بالمركز الثاني برصيد 56 نقطة، جمعهم أيضا من 25 جولة.

 

وفي ذات الوقت يرغب الخليج في الهروب من قاع ترتيب الدوري السعودي، والتواجد بمكان أمن، بعدما احتل المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة، من 25 مباراة حتى الآن في الدوري السعودي.

 

وخاض النجم البرتغالي مع فريق النصر حتى نهاية الجولة الماضية 15 مباراة منذ التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدد دقائق وصل إلى 1347 دقيقة، وسجَّل خلالها 12 هدفًا، وصنع هدفين.

 

النصر ينتظر تعثر الاتحاد ضد أبها في الدوري السعودي

 

وليس بوسع كريستيانو رونالدو ورفاقه في النصر سوى انتظار تعثر جديد للاتحاد مع الفوز في المباريات المتبقية بدءاً بمواجهة الخليج اليوم الإثنين، في افتتاح الجولة.


ويتعلق أمل النصر بالتتويج في فقدان الاتحاد أكثر من ثلاث نقاط، ففي حالة التساوي في النقاط سيتفوق الاتحاد في المواجهات المباشرة ويشكل لقب الدوري آخر أمل للنصر لتجنب "موسم صفري" عقب الخروج من كأس الملك وخسارة السوبر.


وسيزور الاتحاد غريمه الهلال، الجريح، بعد خسارة نهائي دوري أبطال آسيا، يوم 16 هذا الشهر، وحينها يأمل النصر في سقوط المتصدر على يد حامل اللقب، صاحب المركز الرابع والبعيد عن القمة بعشر نقاط.