السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تغييرات شاملة في الهلال السعودي بعد خسارة نهائي دوري أبطال أسيا

الإثنين 08/مايو/2023 - 02:46 م
رامون دياز
رامون دياز

تتصاعد الأزمات داخل نادي الهلال السعودي، بعد الهزيمة أمام أوراوا الياباني، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما السبت الماضي، على ملعب "سايتاما"، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

 

تغييرات شاملة في الهلال السعودي بعد خسارة نهائي دوري أبطال أسيا

 


وكشفت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، سيكون أول الراحلين مع نهاية الموسم الحالي، ولن يكمل عمله مدربا للزعيم، عقب النتائج السلبية التي حققها الفريق خلال الفترة الماضية واخرها خسارة لقب دوري الأبطال.

 


وتعاقد الهلال مع دياز في فبراير 2022 بعد إقالة ليوناردو جاريدم الذي تعرض للخسارة من الأهلي المصري برباعية نظيفة في كأس العالم للأندية، نظرا لخبرته السابقة مع الفريق، حيث نجح في قيادة الزعيم للتتويج بلقب الدوري السعودي.

 

توابع الهزيمة أمام أوراوا.. رحيل أجانب ومدرب الهلال السعودي


كما فجرت التقارير السعودية مفاجأة عن رحيل الثنائي أوديون إيجالو، ولوسيانو فييتو عن الهلال، حيث لن تعمل الإدارة على التفاوض معهما لتجديد عقدهما الذي ينتهي في بنهاية الموسم.


وتابعت، تسيطر حالة من الغموض على مستقبل الثنائي موسى ماريجا، وجانج هيون سو، خاصة أن الأول يتبقى موسم في عقده، بينما المدافع الكوري ينتهي عقده في يونيو.


وفيما يخص أندريه كاريلو، يعد هو المحترف الوحيد الوارد استمراره مع الهلال في الموسم المقبل، بينما توجد رغبة في الموافقة على العرض البرازيلي من أجل التعاقد مع جوستافو كويلار في الصيف.


أول تعليق من رامون دياز بعد خسارة نهائي أسيا

 

وقال رامون دياز خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "قدمنا مباراة أفضل من الذهاب ووصلنا للمرمى، ولكن نتيجة الذهاب ألقت بظلالها على نتيجة اليوم"

 
ثم تابع: "مع كل الضغوط وصلنا لنهائي آسيا وقدمنا مستوى مميزاً خصوصاً اليوم، وبكل تأكيد الضغوط البدنية أثرت علينا بعدما خضنا مواجهات محلية قوية قبل خوض النهائي القاري".


كما أضاف: "كانت هناك ضغوط كبيرة على الهلال جراء كثرة المشاركات هذا الموسم، ومن بينها مونديال المنتخبات فى قطر ومونديال الأندية وكذلك المنافسات المحلية والقارية، ولذا أشدد على شكر اللاعبين".

 
الهلال ..وأختتم حديثه قائلا: "شكرا لنادي الهلال وجماهيره على منحي شرف اللعب في نهائيين لدوري أبطال آسيا ولسوء الحظ لم أوفق في تحقيق اللقب".